وليامز: هشاشة الوضع في المنطقة الجنوبية قد يزعزع استقرار ليبيا

وليامز
ركزت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز على الوضع الأمني المتردي وغياب الخدمات الأساسية.

استقبلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاثنين إحاطة للمجتمع الدولي والسفارات في مقريها في طرابلس وتونس لبحث الوضع المتدهور في جنوب ليبيا ومناقشة الديناميكيات السياسية والاجتماعية والأمنية وتردي مستوى الخدمات الأساسية والوضع الإنساني في المنطقة ودعم الأمم المتحدة.

حيث ركزت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز على الوضع الأمني المتردي وغياب الخدمات الأساسية في منطقة غنية بالموارد مضيفةً أن هشاشة الوضع في المنطقة الجنوبية قد يزعزع استقرار ليبيا إن تُركت الأمور دون علاج، كما أكدت على ضرورة دعم المجتمع الدولي.

محتوى ذو صلة
قوة حماية سرت تُدين قصف طيران قوات حفتر لمواقعها بالتزامن مع إفشال تحركات لخلايا «داعش»

هذا وتعاني منطقة الجنوب الليبي من حالة أمنية متدهورة بالإضافة إلى شح في الخدمات الأساسي ودمار شبه كامل في البنية التحتية.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

هل حان الوقت ….المؤشرات تقول هذا وهل زيارة المعروف لمصر وتونس والجزائر لأخد الموافقة وزيارة رئيس التكست لإيطاليا وزيارة نتانياهو لعْمان ومن عندنا في عْمان …الرجاء ان تستيقضوا من النوم العميق والأحلام الزائفة والرجوع الي تعليقي رحلتي الي اسرائيل يناير 2012 مع المفتش شالم وخالتكم عشيرة … والآن بدأ النطح من الشمال و الجنوب والشرق و قريب من الجنوب الشرقي والشمال الغربي والله يستر علي الجنوب الغربي…… ..تفتح زيارة الرئيس التشادي إدريس ديبي «التاريخية» إلى اسرائيل لغز طلبه مساعدة منها في حربه ضد تنظيمات مسلحة بدعوى مكافحة الإرهاب، خاصة وأن جيشه النظامي يقاتل متمردين قرب حدود ليبيا بينما يتمركز مرتزقة… قراءة المزيد ..

كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!