يا سيد السراج لا وفاق مع داعمي العدوان.. ومد يدك للسيد أردوغان

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

يرى الكاتب بأن السيد فائز السراج تشبع بمفهوم الوفاق بحيث لم يمانع التواصل والجلوس مع الداعشي الغازي، مجرم الحرب أسير تشاد  خليفه أبو القاسم حفتر وبالرغم من طعنه في ظهره إلا أن تردده في مجابهة العدوان بطلب الدعم من دولة صديقة مثل تركيا بالرغم من أن الداعشي حفتر يطلب الدعم من أطراف قد تبدو متناقضة بدول مثل روسيا وأمريكا، فرنسا وإيطاليا، ومثلث الاستبداد العربي الأمارات والسعودية ومصر والأردن مقابل إسرائيل أو مرتزقة السودان وتشاد!.

يا معالي رئيس المجلس الرئاسي الداعشي يستنجد ويقبل الدعم من أحدى عشرة دولة ضد قوات جيشكم البطل: قوات البركان والأحرار المساندين لهم للدفاع عن الدولة المدنية وأنتم ما زلتم تناورون حول طلب التدخل العسكري التركي بعد مصادقة البرلمان التركي على مذكرة التفاهم الأمنية المعتمد من مجلس وزرائكم والتي يكفلها لكم القانون الدولي كحكومة شرعية معترف بها؟!.

الوفاق مع أحرار الدولة المدنية:

نتفق مع معاليكم يا سيادة الرئيس بالوفاق والتوافق بين أهلنا في ليبيا بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية والثقافية وحتى المذهبية ما التزم الجميع بأن يكون ضمن إطار الدولة المدنية!!!  هذا الإطار الجامع والذي كررتم فيه حرصكم على نهج الدولة المدنية في  خطبكم ورفضكم القاطع لعسكرة الدولة التي يسعى الداعشي حفتر لتأسيسها بأي ثمن ولو كان بتقديم الآلاف من شباب ليبيا من المناطق الشرقية قاربين على تخوم طرابلس إرضاءً لنزوته المجنونة للسلطة !!! بل وصل من الجرم بحيث بعد أن أنهى حياة العديد من شباب الشرق أعطى الأوامر بالتحاق الحرس البلدي والشرطة بالجبهة ومهاجمة العاصمة بعد تكرار ساعات الصفر وصده عن العاصمة لتسعة أشهر، بل تغير التكتيك بجلب المرتزقة بشكل أكبر وربما هلوسته بكرسي السلطة أوصلته إلى الاعتماد الكامل على المرتزقة وتسليهم مدفعية الهوازر والهاون والقناصة بل وبعد تدمير العديد من غرف العمليات بدء من غرفة العمليات الرئيسية بغريان وانتهاءً بغرفة العمليات بقصر بن غشير  يستلم اليوم غُرف العمليات مرتزقة من مصر وروسيا إدارة الحرب بعد أن كانوا مستشارين هم والمرتزقة الفرنسيين والأمارتين إضافة إلى قصفهم المدنيين بالطيران!!! لكن قد يبدو للبعض بأن تشبع سيادة الرئيس بفكرة الوفاق تجاوزت الحدود!!!

كيف يصبح الوفاق تجاوزا ضد مصلحة الدولة المدنية؟

منذ استلام معالي الرئيس فائز السراج زمام السلطة في ليبيا بعد اتفاق الصخيرات حرص على أن يقابل المجرم حفتر والكاتب قد وجد له مبرراً في تلك الفترة ، بالرغم من معارضة الكثير، بأن السيد  السراج هو الرئيس والقائد الأعلى لجيش الليبي ويحتم عليه منصبه ومنهج الوفاق الذي جعل منه ديدنه بأن يعطي فرصة للتفاوض مع الداعشي حفتر إلا أنه وجد نفسه أمام سفاح شيمته الأجرام والغدر فلم يقدر هذا التواضع من السيد السراج ومحاولة التوافق فكانت الكارثة وقد ترك ذلك أثاراً سلبية تمثلت في ألأتي:

  • الاستهزاء باتفاق ابوظبي الأخير وبدء الحرب على العاصمة قبل موعد حوار غدامس، 14 أبريل، وبوجود السيد أنطونيو قوتيرش بالعاصمة طرابلس!
  • ترجم بعض أحرار فبراير بأن السيد السراج قد خذلهم بتهاونه في تقدير خطوة محاولة التوافق مع الداعشي حفتر.
  • الاستمرار في العلاقات الدبلوماسية مع بعض الدولة التي قصفت طائراتها الحربية المدنيين في ليبيا مثل مصر والأمارات وفرنسا! إضافة إلى دولة أخرى داعمة لمشروع الاستبداد مثل السعودية والأردن وانتهاءً بروسيا وإيطاليا!

الواضح أن تشبع معالي السراج بفكرة الوفاق أوقعته في السلبيات الواردة أعلاه واليوم عليه أن يقطع دابر التوافق مع جميع الأعداء المستميتين بالتمسك بحفتر ويحرص على مد بيده لداعميه بدءً من معالي السيد أردوغان وكل من هو مستعد أن يعمل من أجعل مصالحه بدون التمسك بمشروع حفتر الاستبدادي!

محتوى ذو صلة
مصراتة الزاوية وزوارة أمن قومي لليبيا وصمود جبهة جنوب طرابلس

يد السيد السراج مع يد السيد أردوغان تلجم العدوان:

لقد مد السيد أردوغان يده للسيد السراج وذكر بأنه على استعداد لدعم حكومة الوفاق عسكرياً لو طُلب منه ذلك رسمياً بعد اتفاقية الأمن المشترك ، المصادق عليها من البرلمان التركي والمعتمدة من مجلس الوزراء بحكومة الوفاق، ولو بالتدخل المباشر وحيث أن الدولة المدنية الديمقراطية تواجه خطر الاستبداد الذي يقوده الداعشي حفتر بمليشياته ومرتزقته فلا مجال للسيد السراج إلا أن يطلب الدعم العسكري رسميا من ألسيد أردوغان ليوازن ولو نسبياً الدعم الذي يتلقاه مجرم الحرب حفتر، وإصراره على دخول طرابلس، الذي بدء التجهيز له من 2014 للعدوان على مدن ليبية مثل بنغازي ودرنه وكان له الدعم الأتي:

  • تلقى الداعشي حفتر دعم استخباراتي،  للقيام بتصفيات بمدينة بنغازي والمنطقة الشرقية للتمهيد بأقناع الليبيين بأنه يحارب الإرهاب.
  • تدخلت في البداية الأمارات ومصر لدعم مشروع الدكتاتور حفتر بقصف طائرات حربية لمدينتي درنه وبنغازي واستمرت الأمارات تقصف اليوم في طرابلس وجنزور ومصراته ومرزق وزواره والزاوية وكاباو وزليتن ومسلاته!!!
  • حصل على اسلحة ومستشارين عسكريين من فرنسا والأمارات والذخيرة من مصر وإيطاليا!
  • ساعدته الأمارات والسعودية ، وأيضاً روسيا، في تمويل حربه على العاصمة.
  • استجلب الداعشي حفتر في بداية عدوانه المجرمين والتكفيريين “السعوديين” وأولياء الدم ثم دعمهم بالمرتزقة من مختلف الدول وصل عددهم إلى عشرة دول.
  • تعمل بعض الدول لسحب الشرعية من حكومتكم المعترف بها دولياً بحجة ضعف قيادتكم معالي الرئيس.
  • خوفه من توقيعكم لاتفاقية دفاع مشترك مع تركيا دفعه للسعي المحموم لدخول العاصمة بأي شكل فبعد موت آلاف الشباب من الشرق على أسوار طرابلس لجأ للتعبئة العامة وجلب أعداد أكبر من المرتزقة وبأي ثمن! وهو اليوم يريد احراز أي انتصار ولو وهمي ليفاوض به داعميه في لقاء برلين المترقب.

هذا ما يعمله الداعشي مجرم الحرب اسير تشاد وهو يهاجم عاصمتنا وعاصمتكم الحبيبة عروس البحر طرابلس لحكومتكم الشرعية فماذا أنتم فاعلون؟

طلب العمل باتفاقية الدفاع المشترك:

نعم بالتأكيد تفعيل الاتفاقيات العسكرية بين ليبيا وأمريكا وبريطانيا والجزائر يأتي في سياق طلب الدعم من السيد أردوغان  مهماً وهو مطلب أحرار الدولة المدنية من قوات البركان والقوات المساندة وما على السيد السراج إلا الاستعجال بذلك لتحقيق  العديد من الايجابيات:

  • بعد إعلان حالة النفير العام بالعديد من المدن الغربية يأتي في سياق ذلك طلب الدعم العسكري من تركيا  حماية لأهالي مدينة طرابلس من القصف المدفعي والجوي الذي تقوم به مليشيات ومرتزقة الداعشي حفتر.
  • إنهاء مشروع عسكرة الدولة والعمل في اتجاه بناء الدولة المدنية الديمقراطية.
  • كون جمهورية تركيا تملك ثاني أكبر جيش بالنيتو وهي مصنعة للأسلحة والمعدات والطائرات الحربية فبالتأكيد سيعزز ذلك من الموقف العسكري لقوات بركان الغضب والمساندين لهم وسيدعو الدول الداعمة للداعشي حفتر لمراجعة تهورهها في قصف أهالي طرابلس!
  • بإنهاء الحرب ستتاح الفرصة لمشاريع الشراكة التجارية والاقتصادية وإعادة الأعمار مع جمهورية تركيا بل وسنرى فرصة للتعلم من نجاحات تركيا في خلق شراكات اقتصادية مع العديد من دول العالم.

تكثيف مرتزقة الداعشي حفتر من الهجوم على العاصمة نهاية الأسبوع الفائت ما هو إلا لاستدراك الأمر قبل التدخل التركي ومحاولة يائسة لأخذ مواقع جديدة لذلك من المهم جداً أن يستعجل السيد السراج بطلب الدعم الأمني والعسكري من السيد أردوغان لدحر العدوان عن طرابلس وضمان استمرارية بناء مشروع الدولة المدنية الديموقراطية.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 34

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا شريانة مزال ما ندوش عليك تقعمز معهم انت والنعمان الشريانة الثانية علي طاولة العشاء في تركيا ويمكن تطلع في التلفزيون ويكون التشرين علي الهواء

    • المنتصر بالله

      أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ، بارك الله فيك ولك كل فائق الأحترام والتقدير.

      • عبدالحق عبدالجبار

        في 19/ 12 / 2012 في مقالة تحت عبد الجليل يتبرأ من المحتجّين الذين يعرقلون الحياة في طرابلس
        وكان هذا في ليبيا المستقبل قمت انا بكتابة تعليق من جزئين … ولقد حان الان ان أكرر التعليق مرة اخري بعد سبعة سنوات حتي أقول لكم ايها الشعب والكتاب والمعلقين …. I told you so

        أولاً بان نعترف نحن الليبيون بأن ليبيا لم تكن حره حره حره ولم تختار تختار تختار في اي عهد من العهود من يحكمها او طريقة الحكم او ماهو الدستور او حتي كتابته

        ثانياً ان نعترف بان في العهدين العهدين العهدين السابقين ضاعت ضاعت ضاعت حقوق المجاهدين والشهداء والوطنيين

        ثالثاً وفي ما بعد ما تسمونها ثورة فبراير وكما تفضلت سيادتك (تفكينه من بوشفشوفه و اولاده جونا ١٠٠) يلزم ان نعترف نعترف نعترف اننا وطن ضاعت ضاعت ضاعت فيه دماء الشهداء و اليتامي والثكالي و المواطنين الضعفاء والثوار الحقيقيين الشرفاء و وجد فيه محتل من ٦ دول فيهم من له قوه ونفوذ و فيهم من دويله تتبع هذه الدول و أعوانهم و قواديهم وكذلك المتسلقين و طالبي المراكز والشهره و المال ومن تم النفوذ

        وبعد النزول كشعب ليبي من أحلام السماء السابعه ( النفخه والكذب والتبلعيط والأفلام ) الي الارض والاعتراف بحقيقة تاريخنا و معاملاتنا و مقياس إيماننا بالله عز وجل القوي الجبار الحق من معامله وصدق و نزاهه

        اقترح او أري مايلي

        ان نختار اقوي دوله من هؤلاء الست ويكون لها مصالح اقتصاديه و جغرافيه و عسكريه وهنا اقول عسكريه حتي تكون المصلحه المشتركه قويه

        ونقوم بالسماح لها بإحتلال ليبيا إحتلال علي الخفيف اي يعني نقوم بتوقيع معاهدات معها لمده كافيه لنا ولها وهنا اقصد بالخفيف لهم الحدود ولنا البلاد بعد تنظيفها بمساعدتهم
        علي شرط ان يقوموا بطرد جميع المحتلين
        الأن و بمافيهم قطر والإمارات وقفل سفاراتهم لمده محدده وكذلك سفارة مصر

        اولاً تنظيف البلاد و إرساء الأمن و الأمان
        و الإطمئنان و الرخاء و ألراحه لأبناء الوطن الغالي
        ١) استرداد جميع أملاك و أموال و حقوق المواطنيين (الخاصه)
        ٢) استرداد جميع أملاك و أموال و أموال. و أموال الوطن اي (العامه)
        ٣) التحقيق في كل من اعطي له الجنسيه الليبيه بدون حق وسلبها منه وارجاعه الي وطنه الاصلي مع إعطائه حقوقه كامله
        ٤) رجوع كل من انتقل داخل ليبيا لسبب او اخر من مدينه الي اخري الي مدينته الاصليه بمساعدة الحكومه مالياً و نفسياً حتي يقوم بالمشاركة في بناء مدنهم وحتي لا يكون من جماعة تغرب ودير ما تبي
        ٥) ترجيع المال العام من السارقين وكذلك من الخارج من الدول الأخري بمساعدة الدوله المحتل او الصديق وقت الضيق او الشريك سموها كما تشاؤن
        ٦) اعطاء مهله للقواده امثال المقرف و بالحاج والمتسلقين امثال عتيقه و قدور و الازلام امثال قذافي الدم و جبريل و التريكي و شلقم والمرتشين امثال جعوده بكتابة تقرير عن أفعالهم و أعمالهم مدة اربعين سنه و قبل وبعد و وقت الثوره
        ٧) يتم تفعيل الجيش والشرطه تحت رئاسة الدوله الصديقه وقت الضيق الشريكه لمدة سته اشهر الي حين اختيار رؤساء لها
        ٨) يتم تجميع الاسلحه من الثوار وكذلك ما يسمون أنفسهم ثوار و بمساعدة الدوله الصديقه وقت الضيق الشريكه
        ٩) يتم حل جميع الاحزاب دينيه وغيرها
        و أعطائهم الخيار ان يعيشوا في ليبيا تحت الحكم والحاكم المختارين من الشعب او ان ينتقلوا حيث المرشد او شيخوهم او رؤساء أحزابهم في الدول المنتجه او المخترعه لهذه الاحزاب
        ١٠) حتي لايكون فراغ حكومي تكوين حكومه لتسيير الأعمال علي رأسها حاكم عسكري يشهد له بالنزاهه والشده وله الحق بالأستعانه بالدوله الصديقه وقت الضيق الشريكه و أعوانه لمدة ستة أشهر
        ١١) البدأ في التخطيط و البناء للمساكن ألمنظمه في جميع المدن والقري و كذلك المدارس و الجامعات و المستشفيات و ديار لا لا فيلات لا لا لا قصور خمسه وخمسين نجمه و نجمتين لليتامي والمعاقين والعجزه و الحدائق و الملاعب والكهرباء والإنترنت والمجاري والطرق و تحلية المياه وتوصيلها الي المدن و القري
        ١٢) البدأ في التجهيز لجميع الأنتخابات سواء كانت علي مستوي المدن او الدوله البرلمانيه و الرئاسيه و البلديه وكذلك انتخابات الدستور بعد كتابته ولو مؤقت وتوعية الشعب بها في جميع الصحف والمساجد و المسموعة و المرئيه و الاستعانه بالدول المتقدمه في هذا المجال مع استغلال العنصر الوطني
        ١٣) اجراء الانتخابات جميعها في مده أقصاها ٥ شهور
        ١٤) قفل كل الاجهزه الاعلاميه التي ثبت من خارج ليبيا بأسم ليبيا و تحذير الدول المضيفه او الممووله لها
        ١٥) تفعيل القضاء بجميع فروعه و الاستعانه باصحاب حسن السيره والسلوك ذوي التاريخ النظيف و لو كان يكون علي حساب إخراجهم من التقاعد
        ١٦) تنظيف وزارة الخارجيه وجه البلاد والعباد بالوريكينه وجلب ذوي التاريخ المشرق لقيادتها
        ١٧) تنظيف الاستثمارات الخارجيه والداخليه والقائمين عليها
        ١٨) المحفظه و مااااا ادرك من المحفظه يلزم الوقوف عليها بالتفصيل وكذلك القائمين عليها
        ١٩) البنك المركزي وما أدراك من الكبير و الصغير و الكبير الله
        ٢٠) ان يكون المعاش الاساسي لكل ليبي و ليبيه من ٢١ سنه ٨٠٠ جنيه وليس دينار ليبي
        و ان يكون لكل ليبي لا يوجد عنده بيت شراء بيت من الحكومه او بناء بيت بسلفه محددة القيمه و المده بدون فوائد
        ٢١) ان يقوم صرف الجنيه الليبي بثلاثه دولارات علي الاقل و يسمح لكل ليبي بتغيير١٠٠٠ جنيه للدولار كل سته شهور للسفر
        ٢٢) تمنح بطاقات لكل اسره ليبيه ليبيه ليبيه علي حسب عددها للأستعمال لشراء الاكل والشرب و البنزين و عندها يرفع الدعم حتي يتوقف التهريب وتحديد اسعار المواد الضروريه منها
        ٢٣) علي الدوله تدريس التلاميذ في المدارس وتوعية الكبار مضار التهريب علي وطنهم الغالي
        ٢٤) فتح برنامج التغذيه في المدارس
        ٢٥) لكل ليبي الحق في العلاج في الخارج ان لم تتوفر اساليب علاجه بالداخل
        ٢٦) ان تقوم الحكومه بمنح منحه لكل شاب يريد الزواج بعد تحديد السن و القيمه
        الزواج الاول فقط
        ٢٧) ان تقوم الحكومه بصرف علاوة الطفل من يوم ولادته وتحدد القيمه
        ٢٨) تحسين معاش التقاعد و ان لا يقل عن المعاش الاساسي المذكور اعلاه
        ٢٩) تقديم منح مدرسيه و جامعيه لكل طالب ليبي مع بدأية كل عام دراسي جديد
        المشاركه والمعاهده بين ليبيا والبلد المستعمر الصديق وقت الضيق الشريك و و اجباتهم و حقوقهم نحو ليبيا و واجباتنا و حقوقنا نحوهم
        بما يجلب الخير و الاحترام للإثنين

        حقوقنا او واجباتهم نحونا

        اهم تفاهم او بند من بنود المعاهده ان لا تتدخل او حتي تقترح هذه الدوله في نوع نظام الحكم او من يحكم و من يكون وزير او مدير او مباشر وان اما يسلموا اسماء من اشتغلوا مع استخباراتهم او ان ينصحوهم بالخروج من ليبيا والرجوع من حيث أتوا

        ١) تكون مدة المعاهده محددة الزمن بما يوافق عليه الشعب قابله للتمديد و تغيير البنود بموافقة الشعب الليبي والحكومتين
        ٢) يكون وجود هذه الدوله علي الحدود ولها الحق في بناء قواعد لها العدد والمكان يحدد بعد تقديم الطلب من قبل الحكومه و بموافقه الشعب
        ٣) ان لا تستعمل هذه القواعد ضد اي دوله الا بموافقة الحكومه و تكون من مصلحة ليبيا او المصلحه المشتركه
        ٤) ان تقوم هذه الدوله بتدريب عناصر البوليس و الشرطه في داخل هذه القواعد
        وكذلك وجود مكاتب للجيش و البوليس الليبي فيها
        ٥) ان تقوم الحكومه الليبيه بتفتيش كل ما يخرج او يدخل لهذه القواعد عن طريق البر اي يعني من والي الاراضي الليبيه
        ٦) ان تقوم هذه الدوله بالدفاع عن البلاد في حالة حدوث اي خطر يهدد امن و استقرار ليبيا
        ٨) ان تساهم هذه الدوله في تطوير قوة و عدة و مباني وقواعد الجيش والبوليس الليبي
        ٩) ان تقوم هذه الدوله بتأمين الحدود الليبيه وتدريب الليبيين علي هذا
        ١٠) ان لاتدخل هذه الدوله في قرارات الحكومه الداخليه او الخارجيه
        ١١) ان لا تمارس هذه الدوله اي ضغوط علي الحكومه في التصويت الدولي
        ١٢) ان تقوم هذه الدوله بتوظيف العناصر حاملي الجنسيه الليبيه او دولتهم فقط
        ١٣) لايسمح بدخول اي مدني الي البلاد عن طريق مطارات هذه القواعد حتي ولو من حاملي جنسية هذه الدوله
        ١٤) لا يسمح بتدريب اي احد ليس من حاملي الجنسيه الليبيه او هذه الدوله مع الأخذ في الاعتبار ان يكونوا الليبيين مرسلين عن طريق وزارة الدفاع او الداخليه
        ١٥) ان لاتقف هذه الدوله ضد مصلحة ليبيا في المحافل الدوليه
        ١٦) ان تتعاهد هذه الدوله بالضغط علي الدول التي لها أموال ليبيه و استردادها
        وكذلك تسليم فلول الحكم السابق الهاربين من العداله وتحديد مده لها
        ١٧) ان لا تستعمل إدارة مباحث هذه الدوله الاراضي الليبيه مركز او مكان لعملها
        ١٨) اي مخالفه لحاملي جنسية هذه الدوله
        سواء كانوا مدنين او عسكريين يحاكمون في المحاكم الليبيه و يطبق عليهم القانون الليبي
        ٢٠) ان لا يقوموا بتغيير عملاتهم الا عن طريق البنوك الرسميه
        ٢١) ان لايكون لهم اي اتصالات مع اللجان او الجمعيات او الاحزاب (ان وجدت) المدنيه رسميه وغير رسميه بدون الرجوع وأخذ موافقة الحكومه
        ٢٢) ان يحترموا قوانين وعادات وتقاليد الليبيين
        ٢٣) اخراج ليبيا من الفصل السابع فوراً

        حقوقهم او واجباتنا نحوهم

        ١) احترامهم و احترام معتقاداتهم الدينيه
        ٢) تسهيل التسريح لهم بالخروج من القواعد وزيارة المدن الليبيه
        ٣) عدم التهجم علي الدوله اعلاميا و ان كان هناك خلاف عليه ان يكون في المكاتب الدبلوماسيه
        ٤) لهم الحق في ان يكونوا أصدقاء لدول غير صديقه لنا او لهم علاقات قويه بها علي شرط
        ان لا تكون علي حساب ليبيا و مستقبلها
        ٥) لا نتدخل في تصويتهم علي القرارت الدوليه الا فيما يخص ليبيا
        ٦) استضافتهم للمحافل الوطنيه الرسميه والشعبيه
        ٧) تعريفهم بعاداتنا و تقاليدنا العريقه
        ٨) ان نوفي بعهودنا لهم
        ٩) ان نمد لهم يد العون في الضروره وخاصة داخل ليبيا
        قبل ان ينزل عليا السب في تعليقاتكم اريد
        ان أسألكم هل تريدون العيش كما كنتم تحت الملك وهم محتلين البلاد في العلن
        او تريدون العيش كما كنتم تحت ابوشفشوفه
        وهم محتلين البلاد بالروموت كنترول من وراء البحار

        او تريدون الشراكه

        هم آتون آتون آتون لا محاله فأما ان يأتوا عن طريق الحكام ومن هذا المنطلق سوف يطلب منهم الحكام تثبيت حكمهم ( وانتم تعلموا هذا خير من غيركم او تعرفوا هذا خير المعرفه)
        او يأتون عن طريق الشعب وبمعرفة الشعب
        فيكون المطلوب منهم المحافظه علي الدوله و ليس الحاكم

        ولا يوجد مخرج رابع الا الله عز وجل و ذلك يتطلب الكثييييييير من التغييييييير في اعماااااالكم و افعاااااااالكم وهذا يريد الوقت الطوووووويل لان حسابكم فاضي او بالناقص
        مع الحق الجبار الوهاب المعطي المعين القوي

        والله المستعان. يستر الله الستار الحافظ

        • عبدالحق عبدالجبار

          و من هذا المنبر اود ان ارسل تحية الي الإعلامي المخضرم اخي الاستاذ المحترم حسن الامين الذي كان سباق في تنبيه الجميع للخطر الذي يجلبه هؤلاء المفرخ وها نحن نجلس في قاع الهاوية مع هؤلاء المفرخ … تحية لك اخي العزيز ونطلب من الله ان تكون انت وجميع افراد العائلة الكريمة بخير وعافية وكل سنة وانت طيب

    • المنتصر بالله

      أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ،

    • المنتصر بالله

      أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ، بارك الله فيك ولك كل فائق الأحترام والتقدير.

      • حفيد عقبة بن نافع

        النزاع بين العرب والأتراك يعني بين أمتين كبيرتين عظيمتين ، ليس هنالك مكان للاقزام ، أنت خليك بعيد ، كول بسيستك وتمرقد في داموسك !!!!

  • عبدالحق عبدالجبار

    غر تصوروا معي يا جماعة الشريانة الفاسدة الاوله هذا والشريانية الفاسدة الثانية نعمان… علي برنامج الكذب والكذب الاخر تحت إشراف اكبر مسطول فيصل القاسم … هههههه احسن سخريه في ليلة بذون قمر لعنة الله عليهم الثلاثة ومعهم الخنزيرة

    • المنتصر بالله

      أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ، بارك الله فيك ولك كل فائق الأحترام والتقدير.

    • المنتصر بالله

      أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ، بارك الله فيك ولك كل فائق الأحترام والتقدير.

  • المنتصر بالله

    أخي الأستاذ الدكتور فتحي أبوزخار المحترم ، بارك الله فيك على هذه المقالة وتنبيه السيد المحترم فائز السراج وأن أغلبية الشعب الليبي يطالب بما جاء فى مقالتك إلا القليل والقلة من العبيد الذين لا كرامة ولاشرف لهم عديمي الوطنية والضمير ، بارك الله فيك ولك كل فائق الأحترام والتقدير.

  • حفيد عقبة بن نافع

    برا تعشى بسيسة وأرقد ، العرب كبار عليك هلبا ما يدوروش فيك وفي أمثالك من الاقزام ، أمة عظيمة صارعت امبراطوريات وتصدت لجيوش التتار والرومان والفرس والصليبيين ، بتجي إنت وأمثالك من سكان كهوف الجبل بربر متع بسيسة بتتكلم على العرب يا قواد ما صح وجهك !!

    • المنتصر بالله

      زمان كان فيه رجال أما اليوم قواده ومخانيث مثلك مجرد زريط فى ليان يامبعر .

      • عبدالحق عبدالجبار

        لو تتوقف عن استعمال اسم الجلالة في اسمك يا عديم الأخلاق … العيب مَش فيك العيب في المحررين إللي ما لبسولكش فرعة لعنة الله عليك

        • المنتصر بالله

          قولي ياقويويد كم أملبسينك واحد قبل لبسك للفراعي ياملعون ؟

          • عبدالحق عبدالجبار

            من لا اخلاق له …. لا دين له ولا ثقه فيه ولا صدق ولا أمانة عنده …ولا وطن له…
            إِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْفَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُوا…..

          • المنتصر بالله

            ياعديم الأخلاق ياعديم الدين ياعديم الصدق والأمانة ياعديم الوطنية والشرف والكرامة ، لماذا تقراء لكل الكتاب مقالاتهم إذا لم تحب مايكتبون أيها العنصري الحقير ، أنك أجهل من الجاهل .

          • عبدالحق عبدالجبار

            🤔🔥😇😂😭
            لا تنعت الناس بما انت فيه وفيك …لا اعتقد خصالك يجمعها اثنان برّد برّد واعر عليك اختفي والا استعمل اسم ثاني وابعد ولا تعيد الأخطاء … ما يندري عليك حد غر دارق بس ….. كس…. معادش تعاود صنعتك …. عن اي كرامة انت تتحدث 🤣

          • المنتصر بالله

            المثل يقول ( ناقش الجاهل إتعبك ) الجميل من الكتاب لن يعتبروك وقوافلهم تسير والمسعور ي ن ب ح .

          • عبدالحق عبدالجبار

            👀

          • المنتصر بالله

            أنطمر وتحمله .

          • عبدالحق عبدالجبار

            💀

  • حفيد عقبة بن نافع

    الشعب التونسي العظيم
    راقب حدودك وقواعدك الجوية والبحرية ومعسكراتك. فان تحالف المال القطري وانتهازية التركي وحزب النهضة قد يفعلون ما لايخطر علي بال بشر. مناشدة لعناصر الجيش والاستخبارات التونسية الوطنية ان لاتسمح بأن يتم العبث بعمق تونس الإستراتيجي ومصالحها مع جيرانها

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم في ليبيا

    الخطة اليهودية القديمة الحديثة التي تطبق عام 2019 على الشعوب من اليهود المتظاهرون بالاسلام الساعين في الفساد من خلال اجتماعتهم السرية في المحافل الماسونية المختلفة من خلال مصادرنا المتواجدة بقصر الماسوني اردوغان الذي صرح سرياً بإنه استلم زعامة محفل الماسوني لشرق بعد توقيع المحفل الماسوني العالمي على قتل معمر القذافي بعد 42 عام اللذان تم تعميدهم في المحفل البريطاني برفقة كوفي عديد وعبد ربه منصور والد الطائع بسبب تجاوزه الخطوط الحمراء المرسومة له في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة فقرروا التخلص منه فقام اوباما بتوقيع على ملفه بالاستخبارات الامريكية وثم ذكر لنا بنوذ الخطة اليهودية العالمية:
    1- دعم السفارات الاجنبية لكل مخطط للعصيان على الرئيس أو الملك والسلطان وفتح ابوابها للمعارضين .
    2- التنسيق مع الخلايا المتغلغلة بأجهزة الدولة للأنشقاق أو تخطيط الانقلاب لخلع السلطان.
    3- تقويض أركان الدولة المستهدفة عبر ميدانين : ميدان خارجي بما لهم من نفوذ ومؤسسات تتحكم بالدول الاوروبية وميدان داخلي بتغذية روح القومية الانفصالية والنعرات القبلية والطائفة لعناصر المملكة المختلفة من عرب وإكرادوشركس وارنؤوط وأرمن زودتها الصهيونية بعقائديات حسنة الظاهر ومتفجرات في الداخل.
    4- تقوية حركات المعارضة والمسلحة حتى تصير علنية بعد السرية .
    5- تسخر شيان العرب لتجسس على أنفاسهم وبلدانهم عبر الارساليات الأجنبية ومدارسها والقنصليات تنفخ في رماد الوعي القومي والطائفي من خلال المدارس الاجنبية المنتشرة .
    6- رفع شعارات رفع الظلم والاستبدادوحكم العسكر الى جانب الحرية والعدالة والمساواة مع اختلاق الاخبار والشائعات عن كثرة الظلم مع التكرار والترداد لهذه الأشاعات على أنهم يعشيون في جو خانق من الارهاب حتى تقوم مجموعة من الجيش بمحاصرة الرئيس وإجباره على التنحي عن السلطة .
    7- إعلان الافراح والاحتفالات بتنحي الرئيس بكافة انحاء الدولة القريبة والبعيدة بخلع الرئيس مع تسويد صحيفته واختلاق الطم والرم من الاخبار عن ظلمة واستبداده وبطشه وسفكه الدماء وسحنه الابرياء والاحرار .
    8- يأتي الجديد الموالي ليهود الدونمة والصهيونية مثل باشاغا على أنقاذ البلاد من الظلم والاستبداد وحكم العسكر والارهاب وتحفيزهم على الثورة إعادة الحرية والعدالة والمساواة ونشرها بين الناس.
    ثم استكمل السيد الرئيس ارذوغان قائلا : نحن وراء ل حزب ودعوة عنصرية من ايام الامبراطورية العثمانية واسقاطها بعد رفضها منح اليهود وطن قومي لهم بفلسطين ونحنوراء وعدبلفور التي قامت به بريطانيا سنة1917م نحن منافقين ومرتزقة ونعمل بالتنسيق مع المخابرات العسكرية الاسرائيلية في ليبيا بدعم حكومة السراج فليس امام المخابرات الامريكية دعمنا والخضوع للمخابرات العسكرية الاسرائيلية والمحافل الماسونية اليهودية العالمية لتنفيذ نوايا الشيطان في دعم المخططات الاستعمارية والملاحدة والمنحرفين والفاشلين والاستزاء بالدين والعلماء والتعليم من خلال الافلام والمسلسلات والصحف والمجلات والتمثيليات والاقلام الماجورة والتشكيك في الدين والقيم الاخلاقية والهجوم على التشريع الإلهي مثل مافعل الرئيس السبسي في تونس، وثم قال نحن من اخضعنا القيم العليا للنسبية وللتطور فلا قيم وثمرة تظرية دارون اوخرافة داروناهدم القيم العليا ومن اجل ذلك ووتب اليهود نجاحها.
    وقال إن لكل بلد مقدسات ومن مقدسات الماسونية اليهودية أمريكا واوروبا النظام الراسمالي ومن مقدسات روسيا النظام الشيوعي وهذه المقدسات لاتمس اليست العقيدة من المقدسات التي لاتمس ؟.
    ان المنحرفين عقيدياً والمنحرفين اخلاقيا والمنحرفين اجتماعيا والمنحرفين دينياً على اختلاف الوانهم يسرحون كيفما شاءوا في الاقطار العربية لتحقيق مصالحهم فلايجدون من يردعهم مع تتكاتف الاقلام الماجورة والافلام المستوردة والمنحرفة ووسائل الاعلام في العمل على التشكيك في العقيدة والقيم الاخلاقية والتشريع الرباني ونشر التحليل الاخلاقي والسياسي بكل الطرق وجميع هذه الاراء والفتاوي المستوردة يروجهااليهودفي كل مكان وأنهم يتبنونكل فكرة منحرفة وكل رأي ضال يخدم الشيطان ويحاولون عن طريق الصحافة والكتب والاذاعة والتريج لكل منحل وإذاعة كل فاسد وتعاهدوا في مواثيقهم على نشر ىراء طائفة معينة من الذين اتخذوا مهنة إبليس في العمل على إفساد العالم والترويج لها.
    ويقول اليهود: نحن الذين رتبنا نجاح كارل ماركس اليهودي.
    لقد رتبوا نجاحه لأنه يفسد على الناس النظام الطبيعي والرباني في الاقتصاد عن طريق المذهب الشيوعي.
    ويقول اليهود نحن الذين رتبنا نجاح دارون
    دارونهو صاحب نظرية التطور أو النشوء والارتقاء او كمايقولالتعبير الشعبي الانسان أصلة قرد لضرب الاديان التي ارتقت بالانسان.

    ويقول اليهود: نحن الذين رتبنا نجاح فرويد.
    فرويد هو العالم اليهودي المزيف وتظريته اكبر مثل على التزيفالذي يتحالف فيه المزيف مع الشيطان ليفسدا الانسانية.
    ويقول اليهود: نحن الذين رتبنا نجاح نيتشه .
    نيتشه هو المنكر للأديان واللألوهية وللأخلاق وهو يجدد دعوة أبيقور بالاستمتاع على اية وسيلة كان الاستمتاع.
    ويقول من سخرية المقادير أن هتلر طبق على اليهودنظريات نيتشه فأقاموا الدنيا واقعدوها صريخاً وولولة واستغاثة ومافعله هتلر هونوع من ثمرة دعايتهم لنيتشه .. ويقول السيد الرئيس ارذوغان بإن هذه المعلومات موجودة بمحافل السرية العالمية الماسونية بحكم حضوري لبعض طقوس المحفل الماسوني الاسرائيلي تحت الأقصى برفقة السيد نتيناهو والحاخام الاعظم الذي يتحكم في العالم كله بمافيه الرئيس الترامب الذي يصرح بتصريحات اعلامية وثم يقول بالغاء هذه التصريحات بناءاً على تعليمات الحاخام الاعظم ونحن ننسق مع المخابرات العسكرية الاسرائيلية بمنطقة الشرق الاوسط بشكل عام وليبيا بشكل خاص … وقال ايضا أن السراج قام بتوقيع الاتفاقية مع المحفل الماسوني الاسرائيلي التي قام الحاخام الاعظم باعدادها واستدعاء السراج لتوقيع عليها مقابل منافع اقتصادية لتركيا فقط بحضور المخابرات الامريكية والبريطانية التوقيع ومنهم :
    1- الخطة الأميركية لتسوية القضية الفلسطينية، الموسومة بـ«صفقة القرن»، ليبيا التي تزعم إسرائيل بأن على عاتقها تعويضات مالية عن ممتلكات تركها اليهود خلفهم في البلاد، قبل «الهجرة» إلى فلسطين.
    2- تعرض إسرائيل تقديراتها بشكل رسمي لسعر الممتلكات اليهودية المتبقية في الدولتين العربيتين ليبيا وتونس بالتنسيق مع تونس والجزائروتركيا هذا احد اسباب زيارة باشاغا لتونسوتعهد السراج وباشاغا عن قيام جهة لم تحددها بفحص سري في ليبيا وتونس لـ«الممتلكات المزعومة» مقدرة المبلغ بأكثر من 50 مليار دولار مقابل دعم تركيا لهم.
    3- الاستعدادات لبرنامج السلام الأميركي، والخطط الإسرائيلية لطلب الحصول على تعويضات مقابل الممتلكات اليهودية المتبقية في الدول العربية كما تقول تل أبيب منذ سنوات.
    4- وعدت ليبيا وتونس والجزائر من بين 10 دول عربية قدرت قيمة الممتلكات اليهودية المتبقية فيها، بـ250 مليار دولار كما نقل المصدر ذاته .
    5- وبدأت عمليات الإحصاء منذ عام ونصف العام بشكل سري في ليبيا والجزائرواليمن والسودان والسعودية ومصر والمغرب والعراق وسورية واليمن، وإيران ودولٍ أخرى لم تكشف عنها.
    وصرح الرئيس ارذوغان بإن الكنيست صادق على قانون العام 2010، يلزم أن تتضمن مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية قضية التعويضات مقابل الممتلكات اليهودية في الدول العربية بما فيها إيران، ولكن خلال الـ18 شهرًا الماضية بدأ يجرى فحص سري، وذلك بعد أن صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن نيته الإعلان عن صفقة القرن التي تتضمن تعويضات اليهودية التي تعهد بها السراج وباشاغا مقابل البقاء بالحكم … وقال بإن إن “هناك مؤامرة اسرائيلية بدأت تتكشف من قبل تشاد وإسرائيل بهدف السيطرة على الجنوب الليبي وفصل منطقة الكفرة عن ليبيا وذلك بالتعاون مع عناصر تتواجد فعليا في الجنوب”، هذه المؤامرات يتم فيها تقييم الموقف بجميع أبعاده، خاصة وأن مكانات ليبيا الدفاعية لن تستطيع التصدي لهذا التحالف التركي والجزائري والمصري والتشادي والتونسي على التفتت والانقسام الراهنة ستساعد على تنفيذ مثل هذه المخططات للتقسيم والاستيلاء والنهب الثروات الطبيعية باشراف المخابرات العسكرية الاسرائيلية “، وقام الرئيس التشادي إدريس ديبي، بزيارة إلى إسرائيل، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول زيارة يقوم بها رئيس بلد أفريقي مسلم لـ”تل أبيب” منذ قطع العلاقات الثنائية بين البلدين عام 1972… وكان مسؤولون تشاديون كشفوا لصحيفة “هآرتس” العبرية، أن إسرائيل زوَّدت الجيش التشادي العام الجاري بأسلحة لمحاربة من سمتهم الليبيين المتواجدين على الحدود باسم “المتمردون”. بدا المخطط التقسيمي، فوجود “إسرائيل” نقيض جذري لأي رمزية وحدوية للوطن العربي، وبالتالي من المحتمل أن توظف سقوط الدول المركزية العربية جديدة بعد الربيع العربي”.

    .

    • المنتصر بالله

      لاحول ولا قوة الا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ،اللهم أهلك الظالم حفتر وأعوانه ، اللهم أغفر وأرحم أخينا أنيس وجميع شهدائنا وصبر أهلهم ، اللهم أشفي جميع جرحنا ، أمين .

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    الجزء الثاني من الاتفاقية تركيا مع ليبيا
    حسب مصادرنا المقربة من أخوان الصهيونية بتركيا والموالية لسيد الرئيس ارذوغان مع السيد فايز السراج لدعم الجماعات الارهابية ونقلها إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق بالاتفاق مع تونس والجزائر المعلومات الأولية التي وصلت لنا من داخل مطابخ القرار السياسي والامني ومنها الأتي :
    1- يوجد أتفاق سري بين المخابرات التركية والامريكية والاسرائيلية حول ليبيا وسوريا بالتنسيق مع جماعات أخوان الصهيونية في تونس والجزائر من أجل حكومة الوفاق الاخوانية المدعومة من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
    2- تخصيص مبالغ مالية من مصرف ليبيا المركزي بقيمة 1500 دولار لكل مقاتل من الجماعات الارهابية (السلفية – الداعشية – المقاتلة – الاخوان – القاعدة ) للقتال الى جانب حكومة الاخوان في طرابلس بموافقة المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية .
    3- تم فتح عدة مكاتب بتركيا لنقل الجماعات الارهابية الى ليبيا بإشراف دولة قطر المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية.
    4- يتواجد لمستشاريين العسكريين الاسرائليين وتراك والناتو الى جانب حكومة الوفاق بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية .
    5- الازمات الليبية (الكهرباء – السيولة – التهريب – الوقود – الغاز – الحروب – الاختلافات السياسية – السلفية وابنائها القاعدة والمقاتلة وداعش) كلها تتم بإشراف المخابرات العسكرية والاسرئيلية والامريكية .
    6- أين الامم المتحدة من التدخلات الدول العربية والغربية والتركية التي تصدر الاسلحة لجميع الاطراف داخل ليبيا..؟؟.
    7- ليبيا مش تحت وصاية الامم المتحدة المعروف بالبند السابع لماذا سمحت بالتدخلات العربية والغربية والتركية في ليبيا ..؟.
    8- لماذا اردوغان يقوم بزيارة بشكلمفادئ للأخواني قيس سعيد بدون تنسيق مسبق أو الاعلان على زيارة ..؟؟.
    9- بعد وفاة الاخواني صحاب الأسم المركب (احمد قائد صالح) فكان البديل الاخواني قيس سعيد ..؟.
    10- لماذا تقوم الامم المتحدة بدعم الجماعات الارهابية وتمويلها بكافة انواع الاسلحة لاشعال الحروب في ليبيا عبر أسماء وهمية مثل ماكان يفعل ولدهم القذافي؟؟.
    11- لماذا لاتضع الامم المتحدة ومجلس الامن حد لتركيا وقطر والناتو واسرائيل والسعودية والامارات ومصر والجزائر وتونس لهذه الدول ..؟؟.
    12- المخابرات الجزائرية تعمب بتدريب جماعات ارهابية باشراف المخابرات الامريكية والاسرائيلية لادخالهم الى ليبيا لتقوم فيما بعد بكذبة محاربة الارهاب لسرقة الاراضي الليبية ونفس العبة تقوم بها تونس وتركيا ومصر وتشاد واليونان ومالطا وايطاليا عبر نالوت بالاتفاق مع المجلس الاعلى للأمازيغ والزنتان والتبو ..؟.
    13- هم يشتغلوا مع حفتر عن طريق مصر والامارات والسعودية ويشتغلوا مع السراج عن طريق قطر وتركيا وايران .؟.
    في خلاصة القول على الليبيين يستعدوا للقوادة بنسائهم مثلما فعلوا مع قطر والناتو عام 2011م … وكل مايحدث في ليبيا هو بتخطيط الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي التابعين للمخابرات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية وماتبقى الدول هم عبيد لهم .

  • حفيد عقبة بن نافع

    النزاع بين العرب والأتراك يعني بين أمتين كبيرتين عظيمتين ، ليس هنالك مكان للاقزام ، أنت خليك بعيد ، كول بسيستك وتمرقد في داموسك !!!!

  • حفيد عقبة بن نافع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الشعبُ العظيم …
    أيها الأبطالُ في قواتنا المسلحة العربيةِ الليبيةِ الباسلة
    يا أبناءَ الأمةِ العربيةِ المجيدة …
    في هذه اللحظةِ التاريخيةِ والمصيريةِ الحاسمةِ، التي تمر بها بلادُنا الحبيبة، وهي تواجه
    إرهابا أسودا , يتصدى له شعبُنا المجاهد بصدورٍ عامرةٍ بالأيمان ،ويسطرُ أروعَ صورِ البطولةِ والفداءِ المؤمن ، طوالَ السنواتِ الخمسةِ الماضية وحتى الآن , دفاعا عنِ الشرفِ والعرض والكرامة , إنه مخططٌ خبيث أراد به مصمموه وأطرافُه وأدواتُه، النيلَ من دينِنا وتاريخِنا الجهاديِّ المشرف , ولكن هيهات لهم أن يصلوا لأغراضِهم وأهدافِهم الدنيئة مهما خربوا ودمروا وقتلوا , اعتقادا منهم ومن ساداتِهم وكبرائِهم في دوائرِ الشيطان ، أنهم سيكونون قادرين على تزييف هويتِنا وإخراجِنا من الجغرافيا والتاريخ … فتبا لهم وساءَ ما يفعلون ..
    لقد تجاهل الطامعون وأعداءُ الإنسانية , ومن اصطفَّ معهم من الأوباش المحليين
    وإلى جانبِهم المرتزقةُ الأجانب ، أنَّ هذا الشعبَ الصغيرَ في عدده ، والقويَّ في إيمانه، والذي لم تفتَّ من عضدِه كلُّ النوائب التي مرت عليه , وتحملها بصبرٍ وجلَدٍ تعجزُ الكلماتُ عن وصفه، سِوى أنه صبرُ المؤمنين .
    إنه صبرُكم وجهادُكم وعنادُكم أيها الليبيون …
    يا من آمنتم واتخذتم من دينِكم الحنيف رسالتَكم , ومنَ الكرامةِ والعزةِ دليلا لحياتِكم … والله أكبر .
    لقد نسيَ أو تناسى هؤلاء الأوغادِ المتحكمين في العاصمة ومن يدعمُهُم ، أننا أصحابُ مدرسةٍ للجهاد، والتي مثلها أجدادُنا ( عمر المختار ,والفضيل بو عمر , وسعدون , ويوسف بو رحيل , وعبد النبي بالخير , واحمد المريض , واعبيده المحجوبي , وعبد العاطي الجرم , وغومة المحمودي , وخليفه بن عسكر , والباروني , وبومطاري ,
    وبلقاسم حفتر , وعلي الشنطة الزنتاني , وسالم عبد النبي ) وآخرون ممن لا يضاهيهِم اليوم ، إلا أولئك الأبطال الذين ارتقت أرواحُهُم لعليين، في معركة الكرامة التي تخوضُها
    قواتُكم المسلحة، ومعها الظهيرُ المساند منذُ خمسِ سنوات متواصلةٍ وحتى الآن .. والله اكبر .
    أيها الشعب الليبي العظيم
    وانتم تخوضون الصفحةَ الأخيرةَ من حربِكم المسلحة، على الشرِّ وأدواتِه , وتضربونَه حيثما ذرَّ قرنُه , في ذاتِ الوقتِ الذي تؤكدون فيه موقفَكُم الثابتُ لكلِّ الدنيا
    ، بأنكم لن تقبلوا أن تطأ أقدامُ الأتراكِ أو أيَّ قدمٍ أخرى ، تستهدفُ بلادَنا أو تسعى للاستيلاءِ على مواردِنا ومقدراتِنا , فإن قواتِكم المسلحة , تجدد لكم مرةً أخرى عهدَ الرجال ، الذين لا يخلِفون العهدَ والوعد , بأن تكون درعَكُم وسيفَكُم البتار، وحامي الحمى والديار ، لتبقى بلادُنا ليبيا مصونةٌ بكم رجالا ونساء وشيبا وشبابا ، ولن تكون ليبيا إلا لنا ولأمتِنا ،، ونعِدُكُم وعدَ المؤمنين، بأن قواتِكم المسلحة لن يفلِتَ من سيفِها وعقابِها سوى أولئك الذين أدركوا أنه قد غُرر بهم، وضحك عليهم، وأنهم لا يزيدون عن كونِهِم مرتزقة ، بعد أن تبينَ لهم أن المتحكمينَ في العاصمة إنما سخروهم لمقاتلةِ جيشِكم الوطني، مقابلَ تمكينِ جيوشِ الأجنبي أن تنزلَ على ترابِكم الطاهر .. وأما المرتزقةُ الذين تدفعُ بهم تركيا الأردوغانية، فمصيرُهم محتوم ، ومنَ البديهيّ عندما يتعرض أمنُنا القوميُّ للتهديدِ والخطر، فإنه لا مجالَ للرحمة ، ولا نملكُ لهم سوى الموت
    يا أبناءَ قواتِنا المسلحة الباسلة حيثما كنتم في محاورِ العمليات:
    نحييكم ونشدُّ على أياديكم، وأنتم تتقدمون نحو عاصمتِكم لتحريرِها ، ولتقطعوا دابرَ الإرهاب بكل أحزمتِه وأدواتِه ، ونؤكد لكم بأن شعبَكم العظيم في شرقِ البلاد ،وجنوبِها وغربِها قد اتخذَ قرارَه ، فإما حياةٌ تسرُّ الصديقَ وإما مماتٌ يضيقُ العدى، وإنَّ قبائلَكم وجميعَ مدنِكم هي معكم ، وبما فيها تلك التي لا يزال الرويبضات والإرهابيون يختبئون فيها ، ويتخذونها مراكزَ لاستقبالِ المرتزقةِ ومخازنَ للأسلحة ،، والتي ستكونُ أهدافا مشروعة، لكلِ أسلحتِكم البريةِ والجويةِ والبحرية ، ونعدُكم بأن مصيرَهم سيكونُ كمصيِر جرافاتِ الموت ،التي كانوا يرسلونَها لبنغازي ، ونقول لهؤلاءِ انتظرونا إنا معكم منتظرون، لقد جاءكم وكلُّ من يقفُ معكم ويدعمُكم ما كنتم توعدون .. والله أكبر

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق