آبل تتفاوض مع أوبن إيه آي لدمج الميزات الجديدة في جهاز آيفون المقبل

تكثف شركة “أبل” المحادثات مع “أوبن إيه آي” بشأن استخدام تقنية الشركة الناشئة لتشغيل بعض الميزات الجديدة في جهاز آيفون المقبل المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة “بلومبيرغ”.

وبدأت الشركتان مناقشة شروط اتفاقية محتملة تتعلق بكيفية دمج ميزات من أوبن إيه آي في نظام التشغيل “iOS 18” من أبل الذي سيتم إطلاقه مع الهاتف الجديد، بحسب الأشخاص أنفسهم الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأن المداولات خاصة.

وتعتبر هذه الخطوة استئنافا للحوار بين الشركتين، حيث تحدثت أبل سابقا مع أوبن إيه آي حول صفقة في وقت سابق من هذا العام.

ولا تزال أبل تجري أيضا مناقشات مع “غوغل” المتفرعة من شركة “ألفابت” حول ترخيص برنامج “Gemini chatbot” التابع لها، وفقا لبلومبيرغ.

ولم تتخذ أبل قرارا نهائيا بشأن الشركاء الذين ستتعامل معهم، وليس هناك ما يضمن التوصل إلى صفقة، ومن الممكن أن تتوصل الشركة في النهاية إلى اتفاق مع أوبن إيه آي وغوغل، أو تختار طرفا آخر بالكامل. ورفض ممثلون من أبل وأوبن إيه آي وغوغل التعليق.

وسيتضمن نظام تشغيل آيفون التالي العديد من الميزات الجديدة استنادا إلى نموذج برنامج ذكاء اصطناعي تابع لأبل، لكن الشركة كانت تبحث أيضا عن شركاء لتشغيل ميزة “chatbot” مثل برنامج “ChatGPT” من أوبن إيه آي. وتحدثت بلومبيرغ في شهر مارس الماضي عن مناقشات شملت أيضا شركة “Anthropic” الناشئة للذكاء الاصطناعي.

ويأتي التطور الأخير قبل شهر ونصف تقريبا من مؤتمر أبل للمطورين العالميين، حيث تستعد لتقديم برامج وخدمات ذكاء اصطناعي جديدة. وتخطط الشركة للترويج لميزاتها على أنها مدمجة بشكل أكثر سلاسة في أجهزتها مقارنة بعروض الذكاء الاصطناعي المنافسة، مع توفير حماية أفضل للخصوصية.

وفي العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إنه يستخدم شخصيا ChatGPT من OpenAI، لكنه أشار إلى أن هناك “عددا من المشكلات التي تحتاج إلى حل”. ووعد بأن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستأتي إلى أنظمة أبل “على أساس مدروس للغاية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً