أبل تضيف ميزة مانع السرقة لنظامها الجديد iOS7

iOS-7-Concept

أضافت شركة “أبل” الأمريكية، خاصية مانع السرقة لهواتف “آي فون” الذكية المعتمدة علي نظامها التشغيلي الجديد “آي أوه إس 7”.

ويتطلب برنامج قفل التفعيل إدخال المستخدم لهوية “أبل” الرقمية الخاصة به قبل تعطيل خاصية البحث عن الهاتف المفقود “فايند ماي آي فون”.

وتم تصميم الميزة الجديدة لتجعل هاتف “آي فون” أقل جذبا للصوص من خلال إضافة مستوى أمني إضافي فوق نظام كلمة المرور الحالي.

وقال كريج فيديراي، نائب رئيس “أبل” في تصريحات على شبكة الإنترنت بخصوص الميزة الجديدة: نعتقد أن هذا سيكون مانعا قويا ضد السرقة”.

ويأتي نظام التشغيل الجديد “آي أوه إس7″، الذي أميط عنه اللثام الأسبوع الماضي خلال فعاليات مؤتمر مطوري “أبل”، بتصميم “مسطح” يهدف للاستفادة من كامل حجم شاشة الجهاز، بالإضافة إلى أيقونات وألوان وتأثيرات جديدة.

كما تتضمن المميزات للنظام الجديد تعدد المهام لكافة التطبيقات والوصول المباشر لمركز التنبيهات من شاشة القفل، وتحديثات للمساعد الشخصي الرقمي “سيري” بالإضافة إلى نسخة محسنة من متصفح الويب “سفاري” تدعم التصفح بكامل حجم الشاشة.

وتراهن “أبل” على التحديث بأنه “أكبر تغيير لمنصة آي أوه إس” منذ تقديم هاتفها الذكي “آي فون” في عام 2007، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وسيتاح نظام التشغيل الجديد، المتوفر الآن لدى مجموعة مختارة من المطورين المسجلين لدى الشركة، لكافة مستخدمي أجهزة هواتف “آي فون 4” والإصدارات التالية لها، وحاسبات “آي باد 2” اللوحية والإصدارات التالية لها، وحاسبات “آي باد ميني” اللوحية والجيل الخامس من أجهزة “آي بود تاتش”، هذا الخريف.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً