أسوس تدعم مشروع تانغو بهاتف زنفون أي آر

وكالات

تستعد شركة أسوس التايوانية لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الذكية “زنفون أي آر” وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سينطلق في مدينة لاس فيغاس الأميركية في الخامس من هذا الشهر.

وكشفت شركة كوالكوم المصنعة لمعالجات الأجهزة الذكية بعضا من التفاصيل الرئيسية لهذا الهاتف عن طريق الخطأ، حيث تظهر المعلومات امتلاك الهاتف معالج سنابدراغون 821 الذي أعلنت عنه كوالكوم في وقت سابق من يوليو/تموز الماضي، الذي يقدم أداء أفضل بنسبة 10% مقارنة بالمعالج سنابدراغون 820.

وبحسب كوالكوم، فإن الهاتف الجديد يتميز بأنه بات أول هاتف يعمل بمعالج سنابدراغون 821 ويدعم كلا من مشروع الواقع المعزز المسمى “تانغو”، ومنصة الواقع الافتراضي “داي دريم”، وهما تقنيتان مملوكتان لشركة غوغل.

وأضافت أن زنفون أي آر أصبح كذلك ثاني هاتف متوفر تجاريا يدعم مشروع تانغو بعد هاتف فاب2 برو لشركة لينوفو الصينية الذي يعمل بمعالج سنابدراغون 652.

وتجلب وحدة معالجة الرسوميات “أدرينو 530” الموجودة في المعالج سنابدراغون 821 تحسنا بنسبة 40% في ما يخص أداء الرسوميات، وتخفيضا بنسبة 40% من ناحية استهلاك الطاقة، مقارنة مع معالج سنابدراغون 810.

وتسمح هذه التحسينات في ما يخص أداء وحدة معالجة الرسوميات والمعالج الجديد للمستخدم بالحصول على ساعات إضافية من الواقع المعزز مع رسوميات متفوقة.

ونشر إيفان بلاس، صاحب التسريبات الشهير المعروف باسم “@evleaks”، صورة صحفية حاسوبية للهاتف، وذلك قبل الإعلان الرسمي عنه، الذي يفترض أن تقوم به الشركة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً