دراسة بريطانية: أفلام الاكشن المخيفة تحرق السعرات الحرارية!

‘ريجيم’ دون تكلفة

قالت دراسة بريطانية إن مشاهدة فيلم من أفلام الرعب تغني عن نصف ساعة من المشي، من حيث حرق السعرات الحرارية.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن باحثين في جامعة وستمنستر البريطانية، قولهم أن الدراسة أظهرت أن المشاهدين أحرقوا خلال فيلم رعب يستغرق ساعة ونصف الساعة 113 سعرة حرارية، وهي توازي السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال نصف ساعة من المشي.

وقام الباحثون بمتابعة الأشخاص خلال مشاهدتهم لأحد أفلام الرعب، بهدف مراقبة معدل نبضات القلب، وكميات الأكسيجين وثاني أكسيد الكربون المستهلكة، بهدف استنتاج معدلات الطاقة التي يستهلكونها خلال هذه العملية.

وأوضح الطبيب ريتشارد ماكينزي، أن “السبب يعود إلى مادة الأدرينالين التي يفرزها الجسم خلال فترات قصيرة من التوتر النفسي الشديد، أو حالة الخوف الشديد، في هذه الحالة، فتنخفض شهية الأشخاص، ويرتفع معدل أيضهم، ما يساهم، في نهاية المطاف، في حرق معدلات عالية من السعرات الحرارية”.

واكدت دراستان أوروبيتان ان برامج التخسيس يمكن ان تساعد الاطفال حتى صغيري السن منهم على أنقاص أوزانهم وأوصتا بالبدء في وقت مبكر لان ذلك يزيد من فرص نجاح البرنامج.

والوزن الزائد لدى الاطفال عادة ما يبقى معهم في الكبر وهو مرتبط بكثير من الامراض منها مشاكل القلب والسكري ومشاكل صحية أخرى.

وفي دراسة نشرت في دورية أرشيف طب الاطفال والبالغين قال علماء في هولندا ان الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات ويعانون من زيادة في الوزن يستفيدون من التدخل لانقاص أوزانهم حتى بعد انتهاء البرنامج بعدة اشهر.

وأظهرت دراسة استرالية أنه بغض النظر عن طبيعة الحياة والعوامل الأخرى المرتبطة بالصحة فإن الناس الذين يعانون من زيادة في الوزن معرضون أكثر من النحفاء للدخول للمستشفى بسبب مجموعة متنوعة من الأمراض.

وكتب الباحثون في الدورية الدولية للسمنة أن هذا لا ينطبق فحسب على من يعانون من السمنة بل أيضا على من يعانون من زيادة في الوزن أيضا.

ووجد الباحثون أن كل نقطة زائدة في مؤشر كتلة الجسم أي ما يتراوح ما بين 2.7 إلى 3.2 كيلوجرام مرتبطة بزيادة 4% في احتمال دخول المستشفى خلال فترة عامين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً