ألستير بيرت: ليبيا لديها فرصة حقيقية لبناء مستقبل أفضل

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق وشمال افريقيا ألستير بيرت

قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق وشمال افريقيا ألستير بيرت، اليوم الثلاثاء، إن لدى ليبيا فرصة حقيقية لبناء مسقبل أفضل رغم التحديات التي تواجهها.

وقال بيرت بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى على “التحرير” وإعلان المجلس الوطني الانتقالي رسمياً نهاية نظام القذافي، إن “هذه الذكرى تقدم فرصة للتفكير بالتقدم الكبير الذي تم انجازه على مدى الشهور الاثني عشر الماضية في ليبيا، حيث تمكن مواطنوها وللمرة الأولى خلال 42 عاماً من اختيار ممثليهم المنتخبين، كما كان مستوى الالتزام والتصميم بين أوساط نشطاء المجتمع المدني والمنظمات ملهماً”.

وأضاف أن ليبيا “تستمر في مواجهة العديد من التحديات والقتال الحالي في مدينة بني وليد هو انعكاس واضح لذلك، وأشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بسقوط ضحايا من المدنيين وازاء القصف العشوائي للمدينة”.

وشدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا على ضرورة أن “يُظهر القادة الجدد في ليبيا التزامهم بمبادئ الثورة، بإقامة بلد يحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون والمساواة للجميع، عن طريق حل هذا النزاع عبر الحوار السياسي، واحترام القانون الانساني الدولي وحقوق الإنسان، وحماية المدنيين، ومنح ممرات آمنة للمنظمات الإنسانية”.

المصدر: يونايتد برس انترناشونال

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً