أمريكا تشيد بتوجه ليبيا لزيادة إنتاج النفط

حازت خطة وزارة النفط والغاز لزيادة أنتاج ليبيا على إشادة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الطاقة جيفري بيات، الذي التقى أمس الجمعة، وزيري النفط المكلف والمالية والوفد المرافق في واشنطن.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، بحث المجتمعون خلال اللقاء، عددًا من القضايا الاستراتيجية، تشمل الوضع الاقتصادي والسياسي في ليبيا، مع التركيز بشكل خاص على قطاع النفط والغاز.

و‎خلال الاجتماع، طرح وزير النفط المكلف خليفة عبد الصادق، خطة الحكومة والمؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج، التي نالت إشادة جيفري بات، بحسب بيان المكتب الإعلامنيز

وأكد عبد الصادق، أهمية مشاركة الشركات الأمريكية في عمليات رفع الإنتاج وفقًا للخطة والوصول إلى 2 مليون برميل نفط و4 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا.

و‎تم التأكيد أيضًا على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ليبيا في تعزيز الاستقرار العالمي لإمدادات النفط، ودورها الاستراتيجي في السوق العالمية للطاقة.

كما تطرق الاجتماع لأهمية حماية البيئة، وخطة الحكومة وجهاز الطاقات المتجددة لتوفير مصادر طاقة متجددة في ليبيا، والالتزام بتقليل الانبعاثات، وخفض معدلات حرق الغاز إلى مستويات صفرية.

وجدد الجانبان التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين ليبيا والولايات المتحدة، واستعداد ليبيا للمشاركة الفاعلة في مؤتمر تطوير حقول النفط الذي سينعقد في ولاية هيوستن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً