أميركا وفرنسا تشيدان “بالتحالف الدائم” بين البلدين

images-5370استقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند في البيت الأبيض؛ حيث يقوم الأخير بزيارة رسمية لأميركا. وأشاد الزعيمان “بالتحالف الدائم” بين البلدين.تأتي زيارة أولاند وسط تكهنات في جانبي الأطلسي حول المشكلات الشخصية التي يواجهها أولاند.

وتصافح الزعيمان قبل تلويح حشد من الحضور بالعلمين الأميركي والفرنسي وتكريم اثنين من قدامى المحاربين بالجيش الأميركي خدما في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.وأشاد أوباما وأولاند بالعلاقات الطويلة بين الدولتين والدور الرئيسي الذي لعبتاه في تشكيل تاريخيهما.

ومن المتوقع أن تتركز المباحثات بين الطرفين على موضوعات تحتل قائمة الوفاق بين الأولويات الأميركية والفرنسية، مثل جهود حل الأزمة النووية مع إيران، وكذلك الحرب الأهلية في سورية، فضلاً عن نزاعات في بعض المناطق بأفريقيا. ومن المقرر أن يقيم أوباما مأدبة عشاء رسمية لأولاند في وقت لاحق اليوم يحضرها أكثر من 300 من كبار الشخصيات والمشاهير.

وعلى الرغم من المخاوف السياسية الخارجية الملحة، والمدرجة على جدول محادثات اليوم الثلاثاء بجنيف، ينصب التركيز في زيارة أولاند على المشكلات العاطفية التي يعانيها الرئيس الفرنسي، الذي أنهى علاقته بصديقته والسيدة الأولى السابقة فاليري تريرفيلير بعد اكتشافها إقامته علاقة غرامية مع ممثلة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً