أمين تجمع «س – ص» يُباشر مهام عمله بالمقر الدائم في طرابلس

باشر الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء (س – ص) صباح اليوم السبت مهام عمله بالمقر الدائم للتجمع بالعاصمة طرابلس.

وكان في استقبال الأمين التنفيذي للتجمع أدو الحجي أبو، كل من مدير الشؤون الإدارية والمالية الشيباني عبد الله الشيباني، والإدارات الفنية والعاملين بالتجمع.

وأطلع الأمين التنفيذي للتجمع على سير العمل، واستعرض خطة عمل تجمع دول الساحل والصحراء للعام المقبل.

ووصل صباح أمس الجمعة، وفد الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء (س – ص) برئاسة الأمين التنفيذي للتجمع أدو الحجي أبو، وكان في استقباله وزير الشباب مبعوث رئيس الحكومة لإفريقيا فتح الله الزني وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بوزارتي العمل والخارجية.

ويشارك الأمين التنفيذي وبقية الوفد المرافق له في أعمال مؤتمر وزراء العمل بدول التجمع بالعاصمة طرابلس، المزمع انطلاقه يوم الاثنين 27 نوفمبر.

وسيبحث المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار (بحر متوسط آمن وجنوب مستقر) خلال الفترة من 27 إلى 28 نوفمبر 2023م بالعاصمة طرابلس، تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات تضمن وضع خطة عمل لتعزيز التعاون المشترك لدول الساحل والصحراء، وترسي سبل السلام والأمن في المنطقة وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لدول التجمع؛ ومن المتوقع وصول بقية الوفود المشاركة في المؤتمر تباعا.

يُذكر أن تجمع دول الساحل والصحراء أو (س – ص) تأسس في 4 فبراير 1998 بالعاصمة طرابلس، إثر مؤتمر القمة الذي شارك فيه رؤساء دول كل من (مالي، تشاد، النيجر، السودان ومندوب عن رئيس بوركينا فاسو) بناءً على مبادرة من زعيم النظام الليبي السابق معمر القذافي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً