أوباما: حذر مارك زُوكربيرج بإتخاذ «خَطر الأخبار المزيفة» على مَحْملِ الجِد

 

عين ليبيا

لقد كان هناك الكثير من الحديث عن ما إذا كان إنتشار الأخبار المزيفة في الفيسبوك قد أثر على النتائج النهائية لإنتخابات الرئاسة في العام الماضي. إنها الفكرة التي رفضها الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج ووصفها بـ ” المجنونة “. ووفقا لتقرير جديد، أخبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج في وقت من الأوقات عن خطر إنتشار الأخبار المزيفة، وطلب منه التعامل مع ذلك على محمل الجد.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن أوباما سحب زوكربيرج جانبا وأخبره بأن يأخذ تهديدات الأخبار المزيفة والتضليل السياسي على محمل الجد. وأضاف أوباما أنه ما لم تبذل الحكومة والفيسبوك المزيد من الجهود لمعالجة هذه القضية، فمن المرجح أن تزداد سوءا في سباق الرئاسة المقبل.

ووفقا لما ذكر، جرت هذه المحادثة بعد تسعة أيام فقط من خروج مارك زوكربيرج بالتصريح الذي قال فيه بأن فكرة أن الأخبار المزيفة على الفيسبوك أثرت على الانتخابات الرئاسية كانت “مجنونة”، وبالضبط قبل شهرين من تنصيب دونالد ترامب كرئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مصادر مطلعة على الحوار الذي دار بين الإثنين أنه في حين وافق مارك زوكربيرج على أن الأخبار المزيفة تشكل مشكلة، فقد قال باراك أوباما بأن هذه ليست مشكلة واسعة الإنتشار وأنه ليس هناك حل سهل لحلها. وذكرت الأنباء بأن المحادثة جرت في غرفة فندقية في العاصمة ليما بالبيرو خلال إجتماع قادة العالم.

وقد بذلت الفيسبوك الكثير من الجهود لمكافحة إنتشار الأخبار المزيفة على شبكتها الإجتماعية. كما أطلقت حملة لمساعدة المستخدمين على إكتشاف الأخبار المزيفة. ويقول البعض بأن هذه الخطوات جاءت في وقت متأخر جدًا. فقط الوقت هو من سيخبرنا حول ما إذا كانت هذه التدابير سوف تمنع شيئًا من هذا القبيل من الحدوث مرة أخرى أم لا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً