أوقاف بنغازي: الإحتفال بالمولد “بدعة”

وكالة ليبيا الرقمية

وزعت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، في مدينة بنغازي، شرق ليبيا خلال اليومين الماضيين، مطويات بالمساجد تُحذر من الإحتفال بـ”المولد النبوي الشريف” بإعتباره بدعة، فيما لاقت هذه الدعوة إستهجانًا واسعًا من رواد مواقع التواصل.

ولاقى توزيع المطويات، إستنكارًا بين عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة بنغازي بشكل خاص، وليبيا بشكل عام، حسب تدوينات على «فيسبوك» وتغريدات على «تويتر»، أكدت بعضها إصرار أصحابها على الاحتفال بالألعاب النارية والقناديل ووجبات العصيدة الشعبية التي إعتاد الليبيون إضافتها إلى وجبة إفطارهم وتوزيعها على الجيران والأقارب.

وفي السياق ذاته قال مسؤول بالمكتب الإعلامي للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء:  إن إقامة المولد «بدعة مستحدثة وضلالة، والإنفاق على إقامة البدع لا يجوز والوصية به غير نافذة».

وأضاف المسؤول أن الحب الصحيح للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام)، هو الذي يجعل صاحبه يقلع عن البدع، ويحمله على الإقتداء الصحيح كما كان السلف الصالح يفعلون دون إقامة الموالد التي تنفق خلالها الأموال الطائلة التي تفتقر المصالح العامة إلى القليل منها فلا تجده.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً