إطلاق نموذج جديد من الذكاء الاصطناعي التوليدي

تستمر المنافسات بين شركات التكنولوجيا العالمية في تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تظهر ابتكارات متتالية ومتسارعة.

وفي هذا السياق، ظهر منافس جديد لتطبيق “تشات جي.بي.تي”، إذ كشفت شركة “أنثروبك” الناشئة المدعومة من غوغل وأمازون، عن السلسلة الثالثة من نماذج الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم “كلود”.

وقالت الشركة، إن روبوت الدردشة “كلود 3 أوبوس”، الإصدار الأكثر تطورا في السلسلة، يتفوق في العديد من الاختبارات القياسية على الطرازين المنافسين “تشات جي.بي.تي 4.0” الذي طورته شركة “أوبن إيه.آي” و”جيميناي” من ابتكار “غوغل”.

وبحسب “أنثروبيك”، فإن هذا النموذج من الذكاء الاصطناعي “التوليدي”، “كلود 3″، يمكنه الاستجابة للاستعلامات النصية والصور، كما يمكنه تحليل صورة أو جدول، وكذلك إنشاء محتوى جديد عند الطلب، ووفق الشركة، يقوم “كلود 3″، أيضا بفحص الصور.

وقالت دانييلا أمودي، رئيسة شركة “أنثروبك”: إن العملاء سيختارون السلسلة الجديدة رغم السعر المرتفع، إذا كانوا بحاجة إلى إجراء مهام أكثر تعقيدا من الناحية المعرفية، مثل التعامل مع التحليل المالي المعقد بدقة.

وأوضحت الشركة، أن إصدار “أوبوس” ضمن السلسلة الثالثة، سيكلف 15 دولارا مقابل كل مليون وحدة من البيانات، فيما ستنخفض تكلفة النماذج الأقل قدرة خمس مرات على الأقل مقابل التعامل مع القدر نفسه من البيانات.

يذكر أن سلسلة “كلود 3″، ستكون متاحة عبر منصات أمازون وغوغل السحابية، كما أن سيتاح إمكانية الوصول إليها في 159 دولة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً