إيطاليا: لا نريد خوض حرب صليبية في ليبيا

5469f84b611e9b48708b45c6

قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، إن بلاده لا تريد خوض حرب صليبية، مشيرًا إلى أن العمل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة الليبية.

ونقل التليفزيون الحكومي عن جينتيلوني، قوله خلال إحاطة أمام البرلمان الإيطالي، اليوم، إن “الوضع في ليبيا يتدهور ويحتاج إلى تغيير المقاربة، وما تدعو الحاجة إليه الآن هو جهد دبلوماسي؛ لأن الحل الوحيد الممكن للأزمة هو سياسي الطابع”. ولفت الوزير إلى أن “إيطاليا لا تريد خوض حروب صليبية ولا مغامرات” في إشارة إلى ما تردد عن إمكانية التدخل العسكري في ليبيا.

وكانت رئاسة الوزراء الإيطالية قالت في بيان، عقب اجتماع عقد في مقر الحكومة بروما، أمس الثلاثاء، إنه “تم التأكيد على التزام إيطاليا القوي بالعمل الدبلوماسي” إزاء الأزمة الليبية. وأظهر تسجيل مصور بثه موقع “يوتيوب”، مساء الأحد الماضي، إعدام تنظيم “داعش” في ليبيا 21 مسيحيًا مصريًا مختطفًا ذبحًا، أعقبه غارات من جانب الجيش المصري على ما قال إنه أهداف لتنظيم داعش في مدينة درنة شرقي ليبيا”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي سيناقش، اليوم الأربعاء، تنامي نفوذ “داعش” في ليبيا، وفق بيان على الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً