اجتماع جديد لمجلس الأمن حول التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني

أفادت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا جديدا حول التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وأشار مصدر لوكالة “تاس” الروسية، إلى أن الصين وتونس والنرويج اقترحت العودة إلى مناقشة هذا الموضوع في جلسة مشاورات مغلقة.

ويراد من الجلسة أن يتم خلالها تبني بيان مشترك بشأن التصعيد بين إسرائيل الفلسطينيين في قطاع غزة.

وستعقد جلسة المشاورات حول الموضوع للمرة الرابعة بعد أن فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار البيان بسبب موقف الولايات المتحدة.

وأخفق مجلس الأمن الدولي، مجدداً، في تبني إعلان مشترك حول التصعيد في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين، للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، وسط استمرار معارضة الولايات المتحدة لأي نص.

وعرقلت الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثالثة، إصدار بيان مشترك لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر دبلوماسية قولها، أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة عللت موقفها بضرورة ترك مزيد من الوقت لجهودها الدبلوماسية.

وأعدت مشروع البيان كل من الصين وتونس والنرويج، وتجدر الإشارة إلى أن نص مشروع البيان انتقد طرفي الصراع (فلسطين وإسرائيل).

وقد نظرت الجلسات المغلقة لمجلس الأمن الدولي في مشروع البيان يومي الاثنين والأربعاء الأسبوع الماضي، وساند مشروع البيان 14 من أصل 15 عضوا في المجلس، ويتطلب اعتماد البيان موافقة بالإجماع، لكن بحسب مصادر دبلوماسية عارضت الولايات المتحدة الأمريكية إصداره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً