اجتماع طارئ للجنة متابعة تنفيذ اتفاق تاورغاء – مصراتة

دعت اللجنة المتضررين من الطرفين إلى الإسهام مع اللجنة في تنفيذ الاتفاق والدفع باتجاه تسوية وحلحلة كافة الصعوبات

عقدت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المُبرم بين تاورغاء ومصراتة المُشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم (1423) لسنة 2017م اجتماعًا طارئًا الأربعاء.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع تطورات الأوضاع في تاورغاء، ونتائج زيارة المجلس الاجتماعي تاورغاء لوزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاجراءات المتخذة في تهيئة تفعيل الخدمات القطاعية بتاورغاء وتأخر تنفيذ الأعمال الميدانية ودعم المجلس المحلي تاورغاء للقيام بمسؤولياته، بالإضافة إلى بند جبر الضرر واستكمال صرف قيمة التعويضات أو جدولتها على دفعات.

كما استعرضت اللجنة، البيان الصادر عن المتضررين، ومطالبهم بصرف مستحقاتهم في أقرب وقت، تمهيدًا لتسوية نهائية لبنود الاتفاق بما فيها الملف الصحي وبند البحث عن المفقودين الذي يقف عائقا أمام تنفيذ اعمال إزالة المخلفات والتهيئة بتاورغاء.

هذا وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على وضع المجلس الرئاسي في الصورة وعرض التطورات الأخيرة، للخروج بحلول مستدامة حسب الاتفاق.

كما عبرت اللجنة، عن التزامها بتنفيذ بنود الاتفاق، وفق الموارد المتاحة.

ودعت اللجنة المتضررين من الطرفين إلى الإسهام مع اللجنة في تنفيذ الاتفاق والدفع باتجاه تسوية وحلحلة كافة الصعوبات التي تواجه اللجنة مستقبلاً.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً