اختراق ليبيانا.. «القابضة للاتصالات» تُؤكد عدم تسريب بيانات المشتركين

أكدت الشركة الليبية القابضة للاتصالات، بأن الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها قواعد بيانات شركة ليبيانا للهاتف المحمول، لم ينتج عنها تسريب أي بيانات خاصة بالمشتركين، وأن البيانات التي تم الهجوم عليها هي خاصة بالمنظومة الداخلية الخاصة بالموظفين داخل الشركة.

وأكدت الشركة في تنويه لها، أن هذه الهجمة لا علاقة لها بسجل المكالمات أو بعمليات اختراقات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشتركين كما ادعى البعض في الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى تعرض عدة شركات وبنوك عالمية لنفس الهجمة السيبرانية.

ولفتت الشركة إلى أنه من أجل حماية بيانات المواطنين الليبيين فقد قامت بإنشاء فريق خاص بالأمن السيبراني للتصدي لمثل هذه الهجمات وجعل فضاء الإنترنت، فضاء أكثر أماناً.

وفي سياقٍ ذي صلة، أصدرت رئاسة هيئة الرقابة الإدارية قراراً باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد والتحقق مما يُتداول عبر وسائل الإعلام من اختراق قواعد البيانات المالية والمحاسبية وغيرها لشركة “ليبيانا” للهاتف المحمول، ومراجعة نظام الحماية الرقمية الشاملة للشركة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما تُسفر عنه نتائج المتابعة وفقا لأحكام قانون إنشاء الهيئة رقم (20) لسنة 2013م، وتعديليه، ولائحته التنفيذية.

| ⚠️تنويه هام | تفيد #الشركة_القابضة_للاتصالات بأن الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها قواعد بيانات شركة #ليبيانا للهاتف…

تم النشر بواسطة ‏LPTIC الشركة القابضة للإتصالات‏ في الجمعة، ١٢ مايو ٢٠٢٣
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً