استبدال محطات ومحولات قديمة بأخرى جديدة داخل المحطة الوطنية للكهرباء

المحطة جرى استبدالها بالكامل نتيجة لوجود مشاكل فنية بها

أعلنت الشركة العامة للكهرباء انتهاء تركيب محطة جديدة 11 ك.ف بالمحطة الوطنية 220/30 /11 ك.ف ، بالإضافة إلى تركيب محولين 30/11 ك.ف سعة كل محول 20 ميجا فولت أمبير داخل المحطة الوطنية.

ونقلت الشركة عن رئيس لجنة تركيب واختبار محطة 11 ك.ف داخل المحطة الوطنية مفتاح الحبيشي في تصريح لدائرة الاعلام قوله السبت إنه تم الانتهاء من تركيب محطة جديدة 11 ك.ف بديلاً للمحطة القديمة نوع مديليك والمصممة من الثمانينيات موضحاً أنه جارٍ أعمال شحن الخطوط 11 ك.ف.

ولفت الحبيشي إلى أن المحطة جرى استبدالها بالكامل نتيجة لوجود مشاكل فنية بها والتي تعتبر حلاً لمعالجة مشاكل الكهرباء في المنطقة، مبيناً أن عملية الفك وتركيب المحطة تولتها تشاركية بإشراف كوادر وطنية تتبع إدارة الجهد الفائق طرابلس بدائرة التركيبات، وفق قوله.

كما أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن استكمال أعمال نقل المحولات الكهربائية بالمحطة الوطنية من قِبل إدارة تشغيل وصيانة وسائل النقل حيث تم نقل محولات كهربائية قديمة ومتهالكة إلى موقع بئر الأسطى ميلاد،كما تم وضع ومناولة أحد المحولات على القاعدة.

وأشارت الشركة أن كافة أعمال النقل تمت بجهود فريق إدارة تشغيل وصيانة وسائل النقل وبحضور مدير إدارة تشغيل وسائل النقل وبمساعدة عدد من العاملين بالمحطة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً