إعادة افتتاح المنفذين الحدوديين «رأس إجدير» و «وازن» بين ليبيا وتونس

افتتاح المنفذين الحدوديين رأس إجدير ووازن في الاتجاهين الليبي والتونسي بعد أن تم قفلهما مؤخرا نتيجة جائحة كورونا التي تفشت في كامل أنحاء العالم.

وحضر افتتاح منفذ رأس إجدير صباح اليوم السبت رئيس مصلحة الجوازات والجنسية العميد جمعة غربية، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي، ومدير منفذ رأس إجدير العقيد ابو ربيع مسعود.

ومن الجانب التونسي القنصل العام التونسي لدي ليبيا توفيق القاسم ورئيس منفذ رأس إجدير المكلف وعدد من المسؤولين في كلا البلدين.

وأكد رئيس رقابة جوازات رأس إجدير العقيد نجمي معمر في 15 من شهر مارس الماضي أنه قد تم إغلاق المنفذ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية”وال”، كانت وزارتي الخارجية في ليبيا وتونس قد اتفقتا في بيان مشترك على صيغة مشتركة لبروتوكول صحي، يتضمن جملة من الإجراءات الواجب اتباعها من قبل مواطني البلدين من أجل الوقاية من جائحة كورونا المستجد خلال تنقلهم بين البلدين.

ويتضمن هذا البروتوكول الصحي المشترك إجراءات عملية لتيسير حركة تنقل المسافرين وتبادل السلع والخدمات بين البلدين عبر المعبرين الحدوديين، رأس إجدير و وازن، ويعمل به ابتداء من اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً