افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي

 

“السراج” يفتتح المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي. [المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي]
افتُتِح صباح الخميس، في العاصمة طرابلس، فعاليات المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي الذي حمل عنوان “اللامركزية في الحوكمة والتمويل وتقديم الخدمات الصحية”.

وحضر المؤتمر إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وزيري الصحة، والعمل والتأهيل، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب المنعقد في طرابلس، ورئيس مستشفى طرابلس الجامعي، وعدد من الخبراء ومسؤولي قطاع الصحة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن الافتتاح يأتي برعاية رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

[فيديو] رئيس المجلس الرئاسي يفتتح المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي

Gepostet von ‎المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني‎ am Donnerstag, 3. Oktober 2019

وألقى السراج كلمة أمام المؤتمر حيا في بدايتها قوات الجيش التابع لحكومة الوفاق والقوة المساندة، الذين يسطرون ملاحم الفداء والبطولة في تصديهم للاعتداء المستمر منذ نصف عام، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواحه من سقطوا منهم.

وأضاف يقول:

إن انتصارات أبناءنا في المعارك العسكرية، هي من سمح لنا بأن نمضي قدما في عمليات البناء، ووضع استراتيجيات لإحداث تغيير إيجابي في حياتنا.

ونوه رئيس المجلس الرئاسي بأن ربط قطاع الصحة بنظام اللامركزية يعد أحد أدوات تطويره، وأشار إلى أن الحكومة تعمل بالفعل على إرساء نظام اللامركزية، وأوضح بأن مفهوم اللامركزية لا يقتصر على إعطاء صلاحيات واسعة ومخصصات أكبر للبلديات تمكنها من تلبية احتياجات مواطنيها، لكنها تعني أيضا تحرير المؤسسات المعنية بالتطوير من بيروقراطية الدولة ، ومن هذا المنطلق تم إنشاء “المركز الوطني لتطوير النظام الصحي”، ليتمكن من التحرك والتنسيق مع القطاعات والمؤسسات المعنية بمجال عمله، ليكون لدينا في أسرع وقت ممكن نظام صحي متطور ومستدام يخدم المواطنين في مختلف أنحاء البلاد بنفس القدرة والكفاءة، وفق قوله.

وأكد أن الحوكمة كفيلة بإعادة الثقة في المجال الصحي، بتوفر الشفافية والنزاهة والفعالية، والمساواة في تقديم الخدمات لكافة المواطنين.

وأشار السراج إلى أن بناء ممارسات الحوكمة في المؤسسات الصحية سيؤدي إلى الارتقاء بالقطاع من ناحية الأداء والجودة وتلبية احتياجات المرضى، وييسر الوصول إلى الخدمات ومنع الفساد وغيره من الممارسات غير الأخلاقية، وأكد على وجوب تعزيز الحوكمة بالتعاون مع البلديات والجامعات والقطاع الخاص، لتنظيم تقديم الخدمات الصحية التي ترتكز على مصلحة المواطن.

وطالب رئيس المجلس الرئاسي في ختام كلمته أن يكون الجميع في مستوى تضحيات الأبطال على الجبهات، فالحرب ستنتهي بدحر المعتدي، ولابد من شحذ الهمم في كافة القطاعات لدعم الاستقرار بتأمين خدمات عالية الجودة في كافة المجالات ولكافة المواطنين أينما تواجدوا، حسب تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً