الأزهر: ما يسمى «حائط المبكى» أكذوبة

أكدت حملة “القدس بين الحقوق العربية والمزاعم الصهيونية”، التي أطلقها المركز الإعلامي لـ”الأزهر الشريف”، أن “حائط البراق وقف إسلامي خالص”.

وقالت الحملة في بيان صحفي، إن الحائط الذي يقع في الجزء الجنوبي من السور الغربي للحرم القدسي الشريف، وأمام حي المغاربة الإسلامي الذي هدمته سلطات الاحتلال وطردت سكانه قسرا، جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الحملة: “سمي حائط البراق بذلك الاسم، لأن النبي محمد ربط دابته البراق به، والبراق هو الدابة التي ركبها النبي ليلة الإسراء والمعراج”.

ولفتت حملة “القدس بين الحقوق العربية والمزاعم الصهيونية” إلى أن ما يسمى “حائط المبكى” هو “أكذوبة”، ونبهت من هذا “الادعاء”، حيث إنها كشفت أن “حائط المبكى هو زعم يهودي صهيوني تم إطلاقه على حائط البراق رغبة في التدليس، وبدأ الترويج له بعد صدور وعد بلفور عام 1917 بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، حيث أخذ اليهود في زيارة حائط البراق ويقيمون طقوسهم أمامه من البكاء والنواح على خراب وتدمير هيكلهم المزعوم”، مؤكدة أن “التاريخ والجغرافيا والقوانين والأعراف الدولية والحقوق الإسلامية والعربية، تأبى إلا أن يكون حائط البراق لا حائط المبكى”.

وأضافت: “لكن المحتل الغاشم الذي لا يأبه لحكم القانون أو الحقوق الشرعية والتاريخية الثابتة، ما زال مستمرا في استلاب الحقوق والمقدسات الفلسطينية والعربية والإسلامية، وما زالت الصهيونية تتحدى القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، في ظل صمت وتواطؤ دوليين مخزيين يشجعان المحتل الغاشم على ارتكاب المزيد من الجرائم على الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكان المركز الإعلامي للأزهر الشريف أطلق حملة بعنوان “القدس بين الحقوق العربية والمزاعم الصهيونية”، باللغتين العربية والإنجليزية، “تضامنا مع القدس والقضية الفلسطينية”، يفند من خلالها “المزاعم المغلوطة والأباطيل التي يروجها الاحتلال، والتصدي لما يتم ترويجه من قبل الأذرع الإعلامية الصهيونية من شبهات ومزاعم مغلوطة حول القدس وعروبتها، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها حي “الشيخ جراح” ومحاولة تهويده عبر التهجير القسري لسكانه من الفلسطينيين لطمس عروبته والاستيلاء عليه”.

حائط البراق لا حائط المبكى #الأزهر_لنصرة_القدس #عروبة_القدس #المسجد_الأقصى

تم النشر بواسطة ‏الأزهر الشريف‏ في الجمعة، ٢٨ مايو ٢٠٢١
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً