«الأعلى للدولة» يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف قوي وواضح من هجوم قوات حفتر

أدان المجلس الأعلى للدولة القصف الجوي لطيران من وصفه بـ”مجرم الحرب خليفة حفتر” الذي استهدف مستشفى الزاوية الميداني المُقام بطريق المطار، والذي نتج عنه مقتل 5 أطباء مدنيين وجرح 8 آخرين من الكوادر الطبية المساعدة.

وقال المجلس في بيان الأحد:

وإذ يترحم المجلس على ضحايا القصف ويدعو بالشفاء العاجل للجرحى؛ فإنه يستنكر بأشد العبارات تكرار استهداف هذا المجرم للمستشفيات والمنشآت المدنية وتعريض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يعد جريمة حرب مكتملة الأركان؛ ويؤكد أنه على تواصل مع المنظمات الصحية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بالخصوص.

وأشار المجلس إلى أن الصمت الدولي عن هذه الجرائم الخطيرة هو ما يشجع حفتر على الاستمرار فيها وإضافة جرائم أخرى إلى سجله الحافل بالانتهاكات في سبيل وصوله إلى الحكم، بحسب البيان.

ودعا المجلس الأعلى للدولة بعثة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة الجهات ذات العلاقة إلى اتخاذ موقف قوي واضح من هذا العدوان الذي تتفاقم آثاره يوميا، من قتلى وجرحى ونازحين ودمار في بيوت المدنيين والمنشآت الخاصة والعامة.

كما دعا المجلس حكومة الوفاق الوطني إلى مواصلة الجهود لتوفير كل الدعم اللازم للمتضررين نتيجة هذا العدوان في كافة المدن الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً