الأمم المتحدة تُجدد دعوتها لمحاسبة المتورطين في قتل خاشقجي

قال المتحدث الرسمي للصحفيين أن الأمين العام كان واضحاً منذ البداية وهو قد أكد مراراً على ضرورة إعمال مبدأ المحاسبة. [رويترز]
قام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الثلاثاء بتجديد دعوته لمحاسبة المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية في 2 أكتوبر الماضي.

حيث جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام استيفان دوغريك، خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، والذي يأتي قبل نحو شهر من حلول الذكرى الأولى لمقتل خاشقجي.

هذا وكان المتحدث الرسمي يرد علي أسئلة الصحفيين بشأن انتقادات وجهتها منظمات حقوقية دولية للأمم المتحدة لموافقتها على استضافة ملتقى للشباب يوم 23 من الشهر الجاري، وذلك بالشراكة مع مؤسسة يشرف عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

كما قال المتحدث الرسمي للصحفيين أن الأمين العام كان واضحاً منذ البداية وهو قد أكد مراراً على ضرورة إعمال مبدأ المحاسبة في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

أما حول تورط الأمم المتحدة في تلميع صورة ولي العهد السعودي من خلال الشراكة مع مؤسسة يشرف عليها، قال المتحدث:

“هذا الحدث تم ترتيبه من خلال مبعوث الأمم المتحدة للشباب، والأمين العام من جانبه أكد مراراً ضرورة تطبيق مبدأ المحاسبة في جريمة مقتل الصحفي السعودي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً