البرنامج الأممي الإنمائي يُخصص مبلغ 3.2 مليون دولار من أجل التعافي والاستقرار في مدينة غات

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن تمكنه من خلال التمويل المُقدم من الاتحاد الأوروبي بقيمة 1.2 مليون دولار في إطار مشروع التعافي والصمود الذي يُنّفذ بالشراكة مع “يونيسيف” والوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، ومن خلال مشروع تسهيل الاستقرار بقيمة مليوني دولار المُخصص لليبيا، من مساعدة بلدية غات لكي تضمن للمواطنين المتضررين من الفيضانات حصولهم على الخدمات الصحية، والغذاء، ومياه الشرب، والمرافق الصحية البيئية، من بين القطاعات الأخرى.

وقال البرنامج في بيان تحصلت «عين ليبيا» على نسخة مه:

أدّت الفيضانات المُدّمرة التي اجتاحت مدينة غات بجنوب شرق ليبيا إلى تشريد آلاف المواطنين وانهيار شبكات الكهرباء والاتصالات ووقوع أضرار في المنازل والمرافق العامة بالإضافة إلى جعل المدينة تواجه كارثة صحية بسبب اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الأمطار.

وقد أقّر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قبيل سقوط الأمطار الغزيرة بإدراج مدينة غات في قائمة مُدن الجنوب المستفيدة من تنفيذ نشاطات مشروع التعافي والصمود.

وأشار البيان إلى تمكن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار برامج تحقيق الاستقرار والصمود والتعافي ،من تزويد مدن مرزق وسبها وأوباري بالمعدات الحيوية وإعادة تأهيل المرافق العامة.

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “جيراردو نوتو”:

لقد بدأنا بالفعل عمليات الشراء من أجل الوصول إلى المدينة خلال الأسابيع القادمة وذلك لتلبية الاحتياجات الملحة التي شهدتها بعثة الأمم المتحدة أثناء زيارتنا.

هذا ودعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الجنوب الليبي بمبلغ 8 ملايين دولار وافتتح مشاريع جديدة بقيمة 6 ملايين دولار.

يُشار أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يقوم حالياً بمساعدة 6 بلديات في منطقة الجنوب من أجل تقديم الخدمات الأساسية مثل تسهيل الحصول على الرعاية الصحية والتعليم ومياه الشرب من خلال إعادة تأهيل المدارس والمستشفيات وتوفير مضخات الصرف الصحي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً