البعثة الأممية تُعلن نتائج تصويت المجلس الرئاسي الجديد

أدلى أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي بأصواتهم لاختيار أعضاء المجلس الرئاسي، اليوم، وفي اليوم الثاني من اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف السويسرية لاختيار سلطة تنفيذية موحدة مؤقتة للسير بليبيا صوب الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

وبحسب ما أفادت البعثة الأممية في بيان، فقد جرت عملية التصويت بطريقة اتسمت بالحرية والشفافية، وذلك عقب اختتام جلسات تفاعلية مع المرشحين للمجلس الرئاسي تم بثها على الهواء للجمهور الليبي.

وقد أجري التصويت لكل مجمع انتخابي وفقاً لآلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي في 19 يناير 2021.

وقد راقبت لجنة التدقيق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي عملية عد الأصوات التي أجراها أحد الخبراء الانتخابيين من البعثة.

وفيما يلي نتائج التصويت لكل مجمع انتخابي:

الغرب:

الشرق:

الجنوب:

وحددت آلية الاختيار  وجوب حصول المترشح على 70% من الأصوات ضمن المجمع الانتخابي الذي ينتمي إليه كي يعدّ فائزاً، وبما أن أياً من المرشحين لم يصل إلى هذا الحد الأدنى في تصويت اليوم، فسوف يجري الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي عملية تشكيل القوائم.

وأشادت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، بالمشاركة الجادة لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في عملية التصويت، مشيرة إلى إجماعهم على قبول نتائج التصويت.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً