البعثة الأممية تُهنئ الليبيين بعيد الاستقلال وتحثهم على توحيد جهودهم

هنأت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كافة أبناء الشعب الليبي داخل البلاد وخارجها بحلول الذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال الوطني.

وقال البعثة في بيان اليوم الخميس: “يحتفل الليبيون اليوم بهذه المناسبة الوطنية وهم على مسافة عام واحد من الانتخابات الوطنية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر 2021 بحسب ما تضمنته خارطة الطريق التي توافق عليها أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي”.

وشدّدت البعثة في هذا اليوم التاريخي على أهمية البناء على التقدم الإيجابي الذي حققه الليبيون في المسارات المختلفة، من خلال إنهاء الاقتتال والمضي قدماً في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل وتعزيز تدابير بناء الثقة، والتحسن المستمر في الجوانب الاقتصادية.

وأضاف البيان: “وإذ تدعو البعثة الليبيين إلى توحيد جهودهم والقيام بخطوات شجاعة لطي صفحة الماضي، والتطلع إلى مستقبل مشرق ينعم فيه أبناء الشعب الليبي العزيز بالسلام والرخاء والازدهار، فإنها تؤكد على التزامها التام بمساعدة الليبيين في بناء دولتهم الموحدة والقادرة، والعمل مع الجميع من أجل حماية الشعب الليبي وثرواته، وتحقيق الشرعية الديموقراطية للمؤسسات الوطنية، واستعادة سيادة البلاد وإنهاء التدخلات الخارجية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً