الجزائر تعتقل ليبيا يشتبه فى تورطه بتفجير انتحارى

قوات الدرك الوطنى الجزائرى - أرشيفية
قوات الدرك الوطنى الجزائرى – أرشيفية

ألقت قوات الدرك الوطنى الجزائرى التابع للجيش القبض على شاب ليبى للاشتباه فى مشاركته فى التفجير الانتحارى الذى استهدف مقر قيادة الدرك الوطنى بمدينة ورقلة الواقعة على بعد 820 كيلومترا جنوب شرق العاصمة، وأسفر عن مقتل ضابط وإصابة ثلاثة عسكريين.

وذكرت صحيفة (النهار الجديد) الجزائرية الصادرة صباح اليوم الخميس أن قوات الدرك ألقت القبض على الشاب الليبى خلال قيامه بتصوير أماكن حساسة مثل مقار الشرطة وغيرها فى ولاية الوادى على بعد 630 كيلومترا جنوب شرق العاصمة.

وأضافت الصحيفة أن أجهزة الأمن تسعى خلال تحقيقاتها مع الشاب الليبى إلى كشف جميع ملابسات التفجير الانتحارى الذى وقع لمقر الدرك الوطنى بولاية ورقلة والعناصر التى تقف ورائه.

وكانت قيادة قوات الدرك الجزائرى أعلنت أن ضباطا وانتحاريا لقيا مصرعهما وأصيب ثلاثة عسكريين آخرين فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مقر قيادة قوات الدرك الوطنى بوسط مدينة ورقلة يوم 29 يونيو الماضى.

وتعد ولاية ورقلة من الولايات الغنية بالنفط والتى شهدت إجراءات أمنية مشددة حول الأماكن النفطية عقب اندلاع الثورة الليبية خوفا من تسلل عناصر من تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى إلى أماكن استخراج النفط وخاصة فى مدينة حاسى مسعود بولاية ورقلة والتى تعمل فيها عدد كبير من الشركات الأجنبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً