«الجهيناوي» يؤكد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني

سيالة يُجري مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي.

بحث وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي في اتصال هاتفي الأوضاع داخل العاصمة طرابلس وسُبل وقف هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

كما تناول الاتصال الجهود المبذولة من قِبل الخارجية التونسية لعقد اجتماع على مستوى وزراء خارجية دول المغرب العربي.

وأكد الجهيناوي خلال الاتصال دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني التي تمثل الشرعية الدولية مبديًا أسفه للعدوان على طرابلس وسقوط عدد من المدنيين الأبرياء، بحسب ما نقلت إدارة الإعلام الخارجي.

يأتي ذلك في حين اتفق وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي مع نظيره المصري سامح شكري، في وقت سابق، على عقد اجتماع في الأيام القادمة لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر بتونس، لبحث إمكانية تسوية سياسية شاملة في ليبيا.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان، أن عقد الاجتماع يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للتسوية السياسية الشاملة بليبيا والمساعي التي تقودها الدول الثلاث بهدف إنهاء حالة التوتر في ليبيا واستئناف المباحثات السياسية.

وجدد الوزيران في مكالمة هاتفية، التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود من أجل حث الليبيين على الوقف الفوري للاقتتال واستئناف المسار السياسي، والتوصل إلى حل سياسي توافقي للأزمة الليبية، تحت رعاية الأمم المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً