الحوثيون يُهاجمون السعودية مجدداً بطائرة مسيرة

قام الحوثيون صباح اليوم الخميس في مهاجمة السعودية بطائرة مسيّرة بعد ساعات على استهداف مطار في جنوب المملكة في هجوم أدى إلى اشتعال النيران في طائرة مدنية، حسبما أعلن التحالف الذي تقوده المملكة في بيان.

وأطلق الحوثيون الطائرة المسيّرة باتجاه منطقة خميس مشيط الجنوبية، لكن قوات التحالف الذي تقوده السعودية، دعما لقوات الحكومة المعترف بها تمكّنت من إسقاطها.

وقال التحالف في بيان أن الطائرة أطلقت “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية”.

وفي سياق متصل، وقع الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على إعلان التحالف أن طائرة مدنية اشتعلت في مطار أبها السعودي جنوب البلاد على إثر هجوم للمتمردين الذين طالبتهم واشنطن بوقف هجماتهم هذه “فوراً”.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة المعترف بها دولياً والتي تخوض نزاعاً دامياً ضدّ الحوثيين منذ 2014 حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وفي يناير الماضي دمّرت القوات السعودية “هدفا جويا معاديا” فوق الرياض لكن لم تتضح الجهة التي تقف خلفه.

وبحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي الخميس “ضرورة وقف هذه الأعمال العدوانية، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في اليمن”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الحكومية.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن سحب الدعم العسكري للعمليات التي تقودها السعودية، وذلك في أول خطاب له حول السياسة الخارجية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً