«الحويج» يدعو رجال الأعمال المصريين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الليبية

التقى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، اليوم الثلاثاء، مع أصحاب الأعمال والشركات المصرية المشاركة بفعاليات معرض ليبيا للغذاء، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض ومستشار الوزير ورئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة أن الحويج اطلع على سير الحركة التجارية البينية بين البلدين، واستمع لملاحظات أصحاب الشركات حول الإجراءات المتبعة عبر المنافذ البرية على الجانبين الليبي والمصري والمشاكل والصعوبات التي تواجه تنقل أصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين.

وأكد الحويج أهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية المبرمة بين البلدين لدعم التبادل التجاري وتسهيل حركة أصحاب الأعمال وتنشيط الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص، ودعا الشركات المصرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات، وبناء شراكة مع القطاع الخاص المحلي لإقامة مشاريع استثمارية، والاستفادة من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار الليبي للمستثمر المحلي والأجنبي.

وطلب الحويج من الإدارة المختصة بالوزارة التواصل مع وزارة التجارة المصرية للعمل على حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه حركة التجارة وتنقل اصحاب الشركات بين البلدين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً