«الحويج» يدعو لإقامة شراكة اقتصادية ليبية – مصرية طويلة المدى

دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، لإقامة شراكة ليبية مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين وتحقق التكامل الاقتصادي والتنمية المرجوة.

وخلال اجتماعه في مقر السفارة الليبية بالقاهرة أمس، مع ممثلي كبرى الشركات المصرية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية المهتمة بالساحة الليبية، جدد الحويج الدعوة للشركات المصرية للمشاركة بمعرض طرابلس الدولي بنسخته 50 في مايو القادم،لافتا إلى المشاركة الناجحة للشركات المصرية في معرض الغذاء في يناير الماضي.

واعتبر الحويج الاجتماع خطوة مهمة لتشجيع الشركات المصرية لدخول للسوق الليبي، من خلال الشراكة مع الليبيين وإقامة مصانع داخل أراضي الدولة الليبية، لتحقيق الشراكة الاقتصادية وفق الفرص المتاحة، لافتا إلى أن ليبيا بإمكانياتها وموقعها تشكل أساسا للانطلاق للعمق الأفريقي.

من جانبهم  عبر ممثلو الشركات المصرية عن اهتمامهم بإقامة مصانع لاستثمار الثروة السمكية، وأخرى لتحلية المياه ومعالجة مياه البترول وصناعة الأثاث والملابس القطنية والمقاولات والمبيدات الزراعية العضوية صديقة البيئة.

وأكد ممثلو بعض الشركات المتواجدة فعلياً داخل قطاع الأعمال في ليبيا، على استقرار الوضع الأمني في مختلف المناطق الليبية، وهو ما يشجع على توسيع مجال نشاطها ويشجع غيرها من الشركات لدخول السوق الليبي. حضر الاجتماع القائم بالأعمال الليبي السفير محمد عبد العالي، ومستشار الوزير شذر الصيد ومدير ادارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف ومساعد الملحق التجاري محمد قليصة ونائب مدير مكتب الوزير وسام أللطيف.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً