الخطوط الإيطالية تُدشن أولى رحلاتها إلى طرابلس

دشنت الخطوط الجوية الإيطالية ITA، اليوم الاثنين، رحلة تجريبية من روما إلى طرابلس، وعلى متنها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بعد انقطاع دام نحو 10 سنوات نتيجة فرض الاتحاد الأوروبي حظراً جويا على ليبيا.

ونقل المكتب الإعلامي بالحكومة عن الدبيبة قوله في كلمة صحفية لدى وصوله مطار معيتيقة، إن رحلة اليوم كانت تجريبية وهي بمثابة إعلان عملي لرفع حظر الطيران المدني المفروض على المطارات الليبية في الأجواء الأوروبية، مؤكدا انطلاق الرحلات للمواطنين عبر الطيران التجاري نحو روما شهر سبتمير القادم.

وأشار الدبيبة إلى ارتفاع نسبة قبول طلبات الليبيين للتأشيرة الأوروبية إلى نحو 75% من الطلبات لدى بعض السفارات، مشددا على عزم الحكومة توفير تسهيلات أكثر مع إعادة فتح الأجواء.

من جانبه، عبر مدير مؤسسة الطيران المدني الإيطالي عن سعادته بعودة الرحلات المباشرة بين ليبيا وإيطاليا، واصفا الحدث بالتاريخي والمهم لكلا البلدين والشعبين.

ويأتي قرار استئناف الرحلات بين طرابلس وروما عقب اجتماعات مكثفة للجنة المشكلة من رئيس الوزراء لرفع الحظر الجوي عن المطارات العالمية بهدف تسجيل حركة التنقل والسفر للمواطنين الليبيين.

وصول رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة إلى مطار معيتيقة عبر طائرة الخطوط الجوية الإيطالية في رحلتها التجريبية إلى #ليبيا .. بعد انقطاع الرحلات المباشرة بين ليبيا وإيطاليا ل 10 سنوات. #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الاثنين، ٢٤ يوليو ٢٠٢٣
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً