الدبيبة يتحدث عن مكتسبات سياسية ومدنية في اليوم الوطني للمرأة الليبية

أقيم يوم أمس الجمعة 26 أبريل احتفال باليوم الوطني للمرأة الليبية، الذي أعلنت عنه حكومة الوحدة الوطنية  في لفتة رمزية لاحترامها وتقديرها لدور النساء.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم كون المرأة شريك أساسي في بناء مستقبل البلاد، وليكون هذا اليوم فرصة لتأكيد التزام الحكومة وحرصها على تمكين المرأة وتعزيز مكتسباتها وحقوقها، وكيفية مواجهة التحديات المقبلة وسُبل التغلب عليها.

وتحتفل نساء ليبيا بهذا اليوم، حيث تعرض فيه  انجازاتهن ومطالبهن، ويشهد الاحتفال عرضا لأبرز الشخصيات النسائية الليبية ودورها في الميادين الثقافية و الاقتصادية و التربوية و السياسية.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، كلمة للمراة الليبية في هذا اليوم، قال فيها :” إلى المرأة الليبية الصابرة الصبورة، خالص عبارات التقدير بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الليبية، التي تحقق مكتسبات واقعية ومستحقة في مجالات المشاركة السياسية والعمل المدني، وتحقق انجازات متميزة في كل مجالات التعليم والصحة والاقتصاد.

واكد الدبيبة في كلمته، أن المرأة الليبية تحافظ على دورها المجتمعي في حفظ وصون أواصر القربى بين مكونات مجتمعنا بكافة مدنه ومناطقه ومختلف قباله.

وأشار الدبيبة إلى أن المرأة لعبت دورا محوريا في زمن مقاومة الاحتلال والمستعمر، وهي صاحبة الدور الفعال في زمن الاستقرار.

وقال الدبيبة “اخطاب فيكن هذه الروح ورح العطاء وتعزيز لحمة وتماسك مجتمعنا فدوركن أساسي في الحفاظ على موروثنا وقيمنا الوطنية الجامعة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً