“الرئاسي” يسعى لإيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء

1-856896

وكالة ليبيا الرقمية

تركز اللقاء المشترك الذي عقده نائب رئيس المجلس الرئاسي “موسى الكوني” مع اللجنة التسييرية الجديدة للشركة العامة للكهرباء ورئيس وأعضاء ديوان المحاسبة للبحث حول الحلول اللازمة والدائمة والسريعة لإشكال الكهرباء.

كما تناول اللقاء الذي عقد بمقر المجلس مشاء الاربعاء اتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بتسريع وتيرة العمل في مختلف المحطات قيد الصيانة او الإنشاء سواء منها الخمس اوباري ومناطق اخرى والبحث كذلك في امكانية رفع القدرة الانتاجية لهذه المحطات بما يسمح بتوفير احتياجات البلد والمواطن من مصادر الطاقة.

وشدد “الكوني” عقب الاجتماع على ان المجلس الرئاسي يبذل جهودا حثيثة من أجل رفع المعاناة عن الشعب ويسعى بصورة خاصة الى توفير الطاقة وحل هذه الازمة المزمنة لانقطاع الكهرباء التي تراكمت عبر فترات متعاقبة. واعتبر الكوني ان هذا اللقاء مع طرفي الحل وهما مؤسسة الكهرباء وديوان المحاسبة من شأنه ان يتابع الالتزامات المالية وضمان الشفافية الاجراءات المتحدة بهذا الصدد وهو يؤسس بذاته لبداية على درجة من الاهمية باتجاه الحل الأنجع الاشكاليات الكهرباء في هذه المرحلة هذا وأعقب اللقاء المشترك مع هذين الطرفين شركة الكهرباء وديوان المحاسبة” لقاء موسعا مع عمداء بلديات الجنوب للبحث في الافاق المتعلقة باليات الحل في مناطق الجنوب وتشغيل محطة اوباري التي من شأنها ان تمد المنطقة بما تحتاجه من طاقة.

وفي هذا السياق اوضح الكوني استقلالية الجنوب بموارد الطاقة يشكل جزءا اساسيا من حل الاشكال الذي تعاني منه مناطق الشمال. حيث يتقاسم الجنوب مع محطات الشمال جزءا مؤثرا من الطاقة وأضاف ان دخول محطة اوباري للعمل سيسمح بصورة ملموسة وفورية برفع الضغط عن محطات الشمال والمساهمة في هذا السياق بتوفير جزءا لا يستهان به من الطاقة لمدن الشمال.

واعتبر الكوني الحلول التي تحتاجها اشكاليات الطاقة التي ارهقت الوطن والمواطن يجب ان تكون جذرية وشمولية تتعلق بكافة ارجاء ليبيا من ناحية ولا تسمح بان لا يتكرر ما شهدته البلاد من أزمات متعلقة بموارد الطاقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً