الرئاسي يُناقش مع المجلس الأعلى للدولة تداعيات العدوان على طرابلس

قال السراج أن المطلوب من هذا اللقاء والاجتماعات التي تليه طرح كل ما يشغل عقول الليبيين.

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء أمس الثلاثاء اجتماعاً مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وعدد من أعضاء المجلس وذلك في إطار التشاور مع كافة القوى والنخب الوطنية الفاعلة لمناقشة الرؤى المختلفة تجاه الأزمة الحالية وتداعيات العدوان على العاصمة.

حيث افتتح السراج اللقاء بكلمة أكد فيها على نهج التشاور، مؤكداً أن الاعتداء الذي وقع لا يقتصر على العاصمة بل هو اعتداء على حلم الليبيين ببناء الدولة المدنية الديمقراطية، ويمثل استهانة بثورتهم وما قدموه من تضحيات للتخلص من الديكتاتورية وحكم الفرد.

كما جدد التأكيد على موقفه بضرورة دحر العدوان، وتقديم المسؤولين عن ما وقع من انتهاكات جسيمة إلى العدالة، وأشار الى موقفه تجاه المسار السياسي والمبادرة التي طرحها بالخصوص.

هذا وقال رئيس المجلس الرئاسي أن المطلوب من هذا اللقاء والاجتماعات التي تليه طرح كل ما يشغل عقول الليبيين، للعمل معاً على صياغة الإجابة الأمثل بقدر المستطاع، لتكون المحصلة رؤية مشتركة هي عماد لمشروع وطني للمرحلة الحالية وما بعدها.

وفتح السراج بعدها باب النقاش حيث عرض المشاركين تصوراتهم ووجهات نظرهم في ما يجري على الأرض وكيفية مواجهة ما هو متوقع على الصعيدين العسكري والسياسي محليا وإقليميا ودوليا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً