السراج يؤكد على تطوير منظومة الباحثين عن العمل لتشمل كافة مناطق ليبيا

 

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي وزيري المالية والعمل والتأهيل

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الاثنين، وزير العمل والتأهيل المهدي الورضمي، ووزير المالية فرج أبو مطاري.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن سير عمل وزارة العمل والتأهيل كان محور اللقاء، حيث عرض الورضمي خطط وبرامج الوزارة فيما يتعلق بسوق العمل ومدى استيعابه لمخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية.

من جانبه أكد السراج على أهمية تطوير منظومة الباحثين عن العمل لتشمل كافة مناطق ليبيا، مع توفير كافة المعلومات الضرورية عن الباحثين والتنسيق مع كافة الجهات العامة وعلى رأسها وزارة التخطيط.

كما وجه رئيس المجلس الرئاسي بضرورة إجراء الدراسات اللازمة، لتقييم سوق العمل الحالي وما يطرأ عليه من تغييرات مستقبلية وفق رؤية علمية يستند عليها في تخطيط المشاريع المستقبلية مع ضرورة إعداد الدورات التأهيلية اللازمة لفائض الملكات الوظيفية مع بعض القطاعات والعمل على إقحامهم في سوق العمل سواء كان في القطاع العام أو الخاص وفق احتياجات القطاعات.

وركز السراىج خلال اللقاء على ضرورة إيلاء منطقة الجنوب أهمية قصوى في هذا المجال، والعمل على وضع سجل للباحثين عن العمل في هذه المنطقة وإيجاد فرص عمل لهم في إطار الخطة التي تبناها المجلس الرئاسي، لاحداث تنمية مستدامة تساهم في حلحلة الاختناقات التي يعانيها الجنوب الليبي، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً