«السراج» يستقبل وزير الخارجية الإيطالي

جدد الوزير الإيطالي دعم بلاده وتضامنها مع حكومة الوفاق والشعب الليبي. [المجلس الرئاسي]

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأربعاء، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، وبحضور مسؤولين سياسيين وعسكرين وأمنيين من الجانبين.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، بأن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا وعدد من ملفات التعاون المشترك.

وجدد الوزير الإيطالي دعم بلاده وتضامنها مع حكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي، ودعمها الكامل للمسار السياسي، ولمخرجات مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، ومن أهمها وقف التدخلات الخارجية وفرض حظر على الأسلحة وإقرار وقف لإطلاق النار ووضع آليات فعالة لتنفيذ ذلك.

من جانبه رحب السراج بزيارة الوزير الإيطالي، مشيداً بالجهود الإيطالية التي بذلت طوال السنوات الماضية لمساعدة ليبيا على الخروج من الأزمة الراهنة، وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر.

وقال رئيس المجلس الرئاسي، إن وقف التدخلات الخارجية السلبية والتزام الطرف المعتدي بمخرجات برلين يتطلب موقفا حازما من المجتمع الدولي، وبدون هذا الحزم سيستمر تدفق الأسلحة وسيواصل المعتدي انتهاكاته، وفق قوله.

هذا وتطرق اللقاء إلى موضوع إغلاق القوات المعتدية للمواقع النفطية وسُبل مواجهة التأثير الكارثي لهذا التصرف والذي يطال جميع الليبيين.

على صعيد آخر بحث اللقاء موضوع التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى أهمية التنمية المكانية، حيث شكر السراج إيطاليا على ما تقدمه من دعم للبلديات خلال هذا الظرف الصعب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً