السفارة الليبية بأنقرة تستنكر استهداف أمن طرابلس واستقرارها

استنكرت السفارة الليبية في تركيا ما يتعرض له سكان مدينة طرابلس والمناطق المجاورة لها خلال هذه الفترة من استهداف أمنها واستقرارها، مدينةً بشدة هذا الاعتداء وتعتبر استهداف المدنيين جريمة نكراء يجب أن ينال مرتكبوها القصاص العادل.

واعتبرت السفارة في بيان لها تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه، ترويع الأمنين وإجبارهم على ترك بيوتهم وتدمير الطرق والمنازل والدفع بالمواطنين إلى النزوح جريمة حرب يعاقب من يقف وراءها وتلعن الأيدي الآثمة التي تقترفها، بحسب البيان.

ودعا البيان جميع الدول والهيئات والمؤسسات الإنسانية أن يكون لها موقف رسمي وإنساني من هذه الحرب الدائرة وهذا الاعتداء الصارخ على أرواح الآمنين وبيوتهم واملاكهم، وفقًا للسفارة.

وأضافت السفارة الليبية تقول:

“تعيش بلادنا هذه الأيام مرحلة صعبة من تاريخها وأزمة حادة واحداثًا دامية تزهق فيها أرواح الأبرياء وتسفك فيها دماء المواطنين العزل وهم على أبواب شهر رمضان الفضيل.

وإننا اليوم بأيدي أهل الفتنة وأقلام المرجفين من دعاة التأجيج ونشر الفوضى وبدعم تجار الحروب وأعداء الاستقرار لندفع ثمنًا باهضًا من أرواحنا ودمائنا وأقواتنا.

وما زالت أحلامنا بالاستقرار وبناء الدولة المدنية هدفًا لأبشع الاعتداءات ومرمى لنيران تكاد تلتهم ألسنتها الأخضر واليابس”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً