السفارة اليمينة في القاهرة مقتل اللواء العبيدي تم بدوافع “جنائية بهدف السرقة”

أعلنت السفارة اليمنية في القاهرة، أن جريمة قتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، الضابط في الجيش اليمني، التي وقعت في القاهرة قبل يومين، تمت بدوافع جنائية بهدف السرقة.

وقالت السفارة في بيان رسمي إنها تابعت منذ تلقيها بلاغ مقتل اللواء العبيدي في شقته بالقاهرة، وقائع وملابسات القضية، وقام ممثلو السفارة بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة الأمنية المختصة في مصر للوصول إلى حقائق الواقعة.

وقالت السفارة، إن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت سريعاً من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة، مضيفةً أنه اتضح من نتائج التحقيق أن دوافع الجريمة “جنائية بهدف السرقة”.

وذكرت السفارة، أن المختصين سيقومون باستكمال إجراءات استلام جثمان الفقيد وترتيبات الدفن.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، كشفت تفاصيل مقتل الضابط الكبير بالجيش اليمني، ومدير إدارة التصنيع العسكري حسن العبيدي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن مرتكبي الواقعة هم 4 أفراد بينهم سيدتان، وقد اعترفوا بارتكابهم للجريمة، وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجنى عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

وأضافت الداخلية المصرية، أن اثنين من المتهمين استغلا استضافة الضابط اليمني لهما بمنزله، مساء الجمعة الماضي، وقاما بدس أقراص منومة له داخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى لوفاته.

وأكدت الوزارة أن المتهمين استولوا على مبالغ مالية بالعملة الأجنبية والمحلية وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

وبحسب الوزارة فإن المتهمين أرشدوا عن جميع المسروقات والسيارة المستأجرة والسلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كان بحوزة أحد المتهمين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً