السلطات الأمنية في عدن تحبط هجوما على البنك المركزي

150907161608_el_nino_climate__640x360_bbc_nocredit

 

وكالات

أفشلت السلطات الأمنية في عدن بالتعاون مع مسلحي “المقاومة” ووحدات من الجيش الوطني هجوما كان يستهدف مبنى البنك المركزي في مدينة عدن القديمة.

 وقالت إنها تمكنت من تفجير سيارة مفخخة أعدت للهجوم وإصابة ثلاثة من منفذي العملية.

واندلعت اشتباكات محدودة وبدأت مطاردة بين منفذي الهجوم وحراس البنك المركزي في عدد من الأحياء المجاروة لمبنى البنك، وفقا لمصادر أمنية.

 وقال أمين عام حزب “الرابطة الجنوبية” محسن العولقي في تغريدة له على “تويتر” إن اغتيال القيادي في المقاومة الجنوبية أحمد الإدريسي وأربعة من مرافقيه في مدينة عدن مساء الأربعاء بعبوة ناسفة وضعت في سيارته، عملية مقصودة الهدف منها كما يقول إفشال السلطة المحلية في عدن في أداء مهامها.

ووفقا لمصادر أمنية يطوق مسلحون من المقاومة الجنوبية مقر حزب الإصلاح الإسلامي في مدينة عدن منذ مساء الأربعاء لمهاجمته وسط توتر أمني شديد تشهده مدينة عدن.

صد هجمات

وأعلن الحوثيون صد هجمات للقوات الموالية للحكومة اليمنية في بلدتي نهم وخولان بريف صنعاء.

وقال تقرير لقناة المسيرة التابعة للحوثيين إن مقاتلي الحركة قتلوا تسعة ممن سمتهم بـ”المرتزقة والغزاة” في جبهة نهم.

وأعلنت القوات الموالية للحكومة تقدمها باتجاه بلدة “بني حشيش” شرق العاصمة اليمنية صنعاء وسيطرتها على عدد من المواقع بعد اشتباكات اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال مصدر في “المقاومة الشعبية” في ريف صنعاء لبي بي سي إن مقاتلي المقاومة استعادوا مساء الأربعاء ثلاث تلال في مديرية نهم من شأنها قطع طرق الإمدادات التابعة للحوثيين في تلك الجبهة.

وأعلن “الجيش الوطني” الموالي للحكومة أنه، وبدعم من “المقاومة الشعبية”، أحكم السيطرة على جبال استراتيجية في محافظة الجوف وتوغل عدة كيلومترات في بلدتي المتون وبرط.

وقال الناطق باسم “المجلس الأعلى للمقاومة” في صنعاء عبدالله الشندقي: “إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة، على جبل القائمة وقرن 14 في منطقة سدباء غرب مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي اليمن”.

وقال ناطق باسم “المقاومة” في صنعاء إن المعارك تدور في خمس جبهات محيطة بالعاصمة صنعاء بعضها باتت على بعد 50 كيلومترا من العاصمة، بينما يقع بعضها على بعد عشرين كيلومترا منها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً