السودان.. حملة ضد الإمارات بتصدير الشباب السوداني لإدخالهم في حرب اليمن وليبيا

رئيس قوات الدعم السريع حميدتي متورط في تجيش السودانيين. [إنترنت]

وصل هاشتاغ #أنقذو_ضحايا_الشركة_الإمارتية، إلى قائمة تريند والذي حقق “الأكثر تفاعلا” على موقع التدوينات القصيرة تويتر في السودان، حيث عبّر خلاله النشطاء عن استيائهم من ممارسات شركة “بلاك شيلد” الإماراتية بتجييش الشباب السوداني لإدخالهم في حرب اليمن وليبيا.

ودعا عدد من الرواد خلال هاشتاغ #أنقذو_ضحايا_الشركة_الإمارتية الحكومة للتصدي لهذه الممارسات، بأن “على الحكومة التصدي بقوة،، وإلا الشعب قادر على قلب عاليها، ومهاجمة السفارة الإماراتية وكل مصالحها فى السودان.. يكفي”.

فيما انتقد آخرون أعمال الإمارات بحق السودان والسودانيين، قائلين: “ما تفعله الإمارات بحق إخواننا السودانيين يعتبر جُرماً لا يكمن السكوت عليه، تلك الحنكة تعتبر جزء من مؤامرات العميل دحلان،، نحن دولة لها سيادة لا نرضى بهذا الفعل الإجرامي الشنيع ويجب محاسبة كل من تلطخت أيديه بهذه الفعلة. وسوف نسترجع حقوقنا كاملة”.

وقال آخرون إن: “الإمارات تستدرج شباب السودان عبر شركه بلاك شيد بوظائف وهمية بل لدخالهم في حرب اليمن وليبيا،، لعنة الله عليكم ما يجي منكم غير الشر”.

ونظرا لتصدر هشتاغ #أنقذو_ضحايا_الشركة_الإماراتية قائمة الأكثر تفاعلا، طالب رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بتدخل السفارة السودانية والسلطة السودانية، فمنهم من قال “وين الخارجية السودانية والسفارة السودانية من الفوضى دي” والبعض الآخر قال: ” إذا ما راح تدخلوا أنا حقيقي كل يوم بزيد كرهي لحكومة الإمارات”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً