السودان.. يضع 41 جنديا مصريا في الحجر الصحي بسبب «كورونا»

تأتي الاحترازات السودانية، بعد ساعات من إعلان مصر إصابة 12 شخصًا بفيروس كورونا. [إنترنت]

وضعت السلطات الصحية السودانية،41 جنديًا مصريًا تحت الحجر الصحي لأسبوعين تحوطًا من فيروس كورونا.

وتأتي الاحترازات السودانية، بعد ساعات من إعلان مصر إصابة 12 شخصًا بفيروس كورونا المستجد على متن باخرة في ”أسوان“ القريبة من الحدود الشمالية للسودان.

ونفذت السلطات السودانية، إجراءات الحجر الصحي على طائرة تقل 41 من الجنود والضباط المصريين العاملين ضمن قوات دولية “يوناميد” في إقليم دارفور غرب البلاد.

وقالت وزارة الصحة في جنوب دارفور، إنها نفذت إجراءات ”الحجر الصحي“ في مطار نيالا عقب وصول الطائرة المصرية للالتحاق بمقر عمل البعثة بمحلية ”كاس“.

ووضعت السلطات، الجنود المصريين، تحت الرقابة الصحية، وعدم السماح لهم بالتحرك خارج حدود معسكر “اليوناميد”بمحلية كأس لمدة أسبوعين، تحوطًا من فيروس كورونا .

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية والوبائيات في الوزارة الولائية مزمل آدم أحمد خلال تصريح صحفي، مساء يوم الجمعة:“إن الفريق الصحي بمجرد نزول الطائرة المصرية في مطار نيالا الدولي شرع في إجراءات التعقيم“.

وقال إن السلطات سمحت لهم بالسفر إلى معسكر “يوناميد” بمحلية كأس بعد التأكد من صحة الركاب والمعلومات، مع مراقبة الحالة الصحية لهم يوميًا لمدة 14 يومًا، ومنعهم من مغادرة المعسكر لأي مهمة إلا بعد مرور فترة الحجر الصحي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً