السويحلي يدعو المجتمع الدولي إلى دعم المسار الديمقراطي الذي يكفل مدنية الدولة

السويحلي يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي في العاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو.

وأوضح السويحلي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اللقاء ناقش التطورات السياسية، حيث أكد رفضه لمنطق ما وصفه بـ”صفقات تقاسم الغنيمة” في التعامل مع مستقبل الشعب الليبي في لقاء أبوظبي.

وأضاف السويحلي أن اللقاء الأخير بين السراج وحفتر وما صدر عنه أعطى رسالة واضحة بأن استخدام القوة للوصول إلى السلطة أمر مقبول، مشيراً إلى أن الليبيين يُحاولون الابتعاد عن استخدام القوة والسلاح منذ عملية فجر ليبيا بهدف عدم الخوض في معارك أخرى.

وتابع رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق يقول:

“كما حذّرت من أنّ التغاضي عن استمرار حفتر في استخدام العنف لتحقيق أهداف سياسية، سيولد تصعيدًا مضادا لا تحمد عواقبه، ودعوت المجتمع الدولي إلى دعم المسار الديمقراطي الذي يكفل مدنية الدولة، والحثّ على إجراء انتخابات برلمانية خلال أشهر، مع استمرار الحكومة الحالية في تصريف الأعمال”.

هذا وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الخميس الماضي أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج وخليفة حفتر اتفقا على إنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا من خلال انتخابات عامة خلال اجتماع عقداه الأربعاء في أبوظبي، لكن الرأي العام الليبي ثار على الاجتماع بعد معلومة عن محاولة للالتفاف والوصول إلى السلطة عن طريق عسكرة الدولة الليبية، وأيضاً لعدم وجود ملامح واضحة لهذا الاتفاق تضمن مدنية الدولة وإبعادها عن الأزمات السياسية والأمنية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً