السويحلي يلتقي بأعيان ومشائخ وادي الشاطئ الغربي

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” اليوم الخميس بعددٍ من أعيان ومشائخ منطقة وادي الشاطئ الغربي في العاصمة طرابلس.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع العسكرية والإقتصادية في الجنوب، حيث أعرب أعيان ومشائخ وادي الشاطئ عن دعمهم وتأييدهم للتوافق الوطني المنبثق عن الإتفاق السياسي الليبي، ورفضهم القاطع للتصعيد العسكري الدائر في الجنوب ومحاولات الزج بالمنطقة في حربٍ ستزيد من مُعاناة أهالي الجنوب.
كما طَالَبَ أعيان ومشائخ وادي الشاطئ المجلس الأعلى للدولة وحكومة الوفاق الوطني بضرورة التدخل العاجل لوقف التصعيد العسكري الدائر حول قاعدة ومطار تمنهنت وفرض الأمن وتوفير الخدمات الأساسية وتحسين الحالة الإقتصادية المتردية لأهالي المنطقة الجنوبية.

من جانبه أكّد رئيس المجلس الأعلى للدولة استمراره في التواصل مع كافة الأطراف لتهدئة الأوضاع في الجنوب والوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء مظاهر التصعيد العسكري، كما تعهّد السيد الرئيس ببذل قصارى جهده بالتعاون مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لفرض الأمن والإستقرار في المنطقة الجنوبية وإبعادها عن أي صراعات سياسية أو جهوية، ورفع المُعاناة الإقتصادية عن أهاليها وتحسين حالتهم المعيشية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً