“السيادة الوطنية” تعقد اجتماعًا لمناقشة المشاكل الاقتصادية ببنغازي

07

وكالة ليبيا الرقمية

عقدت كتلة «السيادة الوطنية» بمجلس النواب الليبي اجتماعًا موسعًا في قاعة فندق سيدي حسين؛ لمناقشة جملة من المشاكل الاقتصادية التي تعانيها مدينة بنغازي، بالإضافة إلى مناقشة المعوقات التي تحول دون عمل غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، ومحاولة الوصول إلى حلول جذرية بعد الاطلاع على الحلول المقترحة.

ومثّل كتلة «السيادة الوطنية» في الاجتماع النواب أحمد شهوب وخليفة صالح الدغاري ونصر الدين الفايدي ورمضان محمد شمبش ومفتاح مراجع، كما حضر الاجتماع رئيس الغرفة التجارية صالح المبروك العبيدي، ونائب مدير الغرفة التجارية أسامة مصطفي، والمستشار الفني بالغرفة صلاح محمود العمروني، ومسؤول مقارنة الأسعار بالغرفة محمد جاب الله الفرجاني، فضلًا عن مدير مكتب العمل بنغازي صالح مفتاح الشبلي.

وقال النائب رمضان شمبش إنه «بناءً على الدعوة الموجهة إلينا من غرفة التجارة، لبينا الدعوة لمعرفة ومناقشة كافة المشاكل التي تعوق عمل غرفة التجارة والصناعة، وأيضًا معرفة كافة هموم التجار والصعوبات». وأضاف أن الاجتماع ناقش جملة من النقاط والمشاكل لمراقبة مستقبل مدينه بنغازي وتحديد احتياجاتها.

وأشار شمبش في حديثه إلى أن كافة هذه الأمور وجب توجيهها إلى سيادة المستشار عقيلة صالح للاطلاع عليها ومراجعتها، بالإضافة إلى تحديد الاختصاصات وتوزيع المهام. وتم خلال الاجتماع أيضًا مناقشة ما يتعلق بالسلع التموينية، والوقوف إلى جانب غرفة التجارة والصناعة عبر تقديم المساندة والدعم، والعمل على عودة الحياة إلى مدينة بنغازي من جديد كونها عاصمة اقتصادية، إلى جانب عودة كافة المؤسسات المتواجدة من قبل إلى المدينة.

من جانبه، أكد رئيس كتلة السيادة الوطنية على ضرورة دعم غرفة التجارة والصناعة والزراعة، وفق القوانين والطرق الصحيحة، وبعيدًا عن التجاوزات إلى حين تفعيل دولة القانون.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً