الشركة القابضة المصرية للطيران تدرس بدء تسيير رحلات جوية إلى تل أبيب

الشركة القابضة لمصر للطيران، اعلنت أنها تدرس بدء تسيير رحلات جوية إلى تل أبيب.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، خلال قمة العرب للطيران، في نسختها الثامنة في إمارة رأس الخيمة في الإمارات، إن شركته “لم تسرح موظفين أو تخفض الرواتب نتيجة جائحة كورونا، مشددا على الحاجة إلى مساعدة حكومية لسداد قروض ورسوم تأجير طائرات، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت قناة “i24news” الصهيونية، نقلت عن مسؤولين صهاينة، يوم الخميس الماضي، أن مصر تقدمت بطلب تقوم الشركة الوطنية المصرية “مصر للطيران” بموجبه بتسيير رحلات مباشرة منتظمة من وإلى الكيان الصهيوني.

وقال المسؤولين إن “إسرائيل تلقت طلبا رسميا من قبل شركة (مصر للطيران) لتشغيل رحلات إلى إسرائيل بدلا من شركة طيران سيناء، والتي تقوم بتسيير هذه الرحلات على مدار عقود، وذلك بعد رفض الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أن تقوم شركة الخطوط الوطنية التي تحمل العلم المصري، الهبوط في إسرائيل”.

وقالت القناة إن ذلك يأتي، على ما يبدو، من تفهم مصر بعد اتفاقيات السلام الأخيرة بين الكيان الصهيوني والبحرين والإمارات، والتخفيف الكبير من التوترات الإقليمية، أنه يمكن لـ”مصر للطيران” أن تستفيد بشكل خاص من رحلات الربط لأن الكيان الصهيوني ومصر تعتبران نقطة ربط مع القارة الأفريقية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً