الشكربي لـ«عين ليبيا»: أمهلنا المنظمات المشطوبة عدة مرات ولم يتواصل معنا إلا عدد قليل

قال رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سرت، مصطفى الشكربي، إن منظمات المجتمع المدني التي شطبها فرع المفوضية في قرار سابق أعطيت مهلة لمدة 30 يومًا لاستيفاء كافة الوثائق  المطلوبة للتأسيس وإجراءاتها القانونية وفقًا للوائح التنظيمية للمنظمات المدنية.

وأوضح الشكربي في تصريح لـ«عين ليبيا» أنه من بين 35 منظمة التي شملها قرار الشطب لم تتقدم سوى 5 منظمات فقط بتقديم أوراقها وإجراءاتها القانونية للمفوضية لاستكمال إجراءات التأسيس، موضحًا أن هذه المنظمات تم استثنائها من القرار.

وأضاف رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سرت، أن المفوضية قامت وباجتهاد منها بإمهال باقي المنظمات أكثر من مهلة وفرصة أخرى وكانت أخرها مهلة إلى نهاية الأسبوع الجاري لكي تقوم منظمات المجتمع المدني في المدينة بتوضيح موقفها القانوني والتأسيسي وتوضح مجالات عملها ونشاطاتها، بالإضافة إلى إعطائهم مهلة للطعن والتظلم في قرار الإيقاف.

وأكد الشكربي في تصريحه أن جميع إجراءات التوقيف وقرار الشطب جاءت وفقًا للقانون ونظرًا لمخالفة المنظمات اللوائح والشروط المنصوص عليها قانونًا في مزاولة عمل المنظمات المدنية، موضحًا أن المفوضية تقوم بمتابعة الأنشطة المدنية والخيرية لباقي منظمات المجتمع المدني في سرت.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً