الصحة العالمية تُعلن عن اختبار 3 عقاقير جديدة مضادة لكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن بدء اختبار 3 عقاقير جديدة مضادة لـفيروس كورونا المستجد، عن طريق استخدامها لمعالجة المرضى في المستشفيات.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن بيان للمنظمة، فإن الحديث يدور عن عقاقير “أرتيسونات” و”إيماتينب” و”إنفليكسيماب”، التي تم اكتشاف قدرتها على الحد من مخاطر الوفاة لدى المرضى المصابين بمرض كوفيد-19، الذين يحصلون على العلاج في المستشفيات.

وتستخدم عقاقير”أرتيسونات” في حالات الإصابة بالملاريا الشديدة، و”إيماتينب” لعلاج بعض أنواع السرطان، وإنفليكسيماب لأمراض الجهاز المناعي مثل مرض كورونا والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتم تقديم هذه الأدوية للبحث من قِبل الشركات المصنعة لها.

يُذكر أن المرحلة الجديدة من تجربة التضامن التي ترعاها منظمة الصحة العالمية، تشمل آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى في 52 دولة، أي ما يزيد عدد الدول التي شاركت في المرحلة الأولى بـمقدار 16 دولة، وهذا يجعل من المستطاع أن يتم تقييم عدة أنواع من العلاج في وقت واحد ووفقًا لبروتوكول واحد، بالإضافة إلى ضم آلاف المرضى للحصول على تقديرات موثوق بها لتأثير الدواء على الوفيات، والتخلص من طرق العلاج غير الفعالة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً