الصحة العالمية: متحوّر «دلتا» من كورونا أسرع انتشاراً

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، إن المنظمة لم تحصل بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة بمتغير “دلتا” لفيروس “سارس كوف 2″، وأنه ما زال يخضع للبحث.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن  فوينوفيتش قولها في تعليق لها بهذا الشأن: “في الوقت الحالي، من المعروف أنه تم اكتشاف متغير دلتا في أكثر من 90 دولة، بما في ذلك روسيا”. عُرف “دلتا” لأول مرة في الهند.

وأضافت أن هذا المتغير أظهر أنه يتميز بقدرة متزايدة على الانتشار، ولم تحصل منظمة الصحة العالمية بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة به، ولكن ما زال هذا المتغير قيد البحث، لأنه ينتشر في جميع أنحاء العالم .

وحذرت فوينوفيتش، من أنه على أي حال، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن المزيد من حالات الإصابة بالمرض تعني المزيد من عدد المرضى في المستشفيات.

ونوهت المسؤولة بالمنظمة بأن ذلك يزيد من حجم الأعباء التي يتحملها العاملون في المجال الطبي ونظام الرعاية الصحية، وهذا ما يزيد بدوره من مخاطر الوفاة.

وفي وقت سابق، حثت منظمة الصحة العالمية، كل الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا على الاستمرار في ارتداء الكمامات ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، والتقيد بالتدابير الاحترازية، بسبب انتشار متغير “دلتا” المتحور سريعا في جميع أنحاء العالم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً