الصين.. لقاح جديدة لفيروس كورونا

وجّهت منظّمة الصحّة العالميّة نداءً لجمع 675 مليون دولار لإرسال الآف الأقنعة والقفازات إلى 24 بلدا. [إنترنت]

فرضت الصين الحجر الصحي وإجراءات شملت عشرات الملايين الإضافيّين، مع ارتفاع عدد الوفيات إلى نحو 560 حالة والإصابات إلى نحو 30 ألف حالة.

مع إعلان الصين عن التوصل لعلاج فعال لفيروس كورونا، لا تزال إجراءات الحجر الصحي والقيود تفرض في الصين وخارجها للقضاء على الفيروس لاسيما بعد ارتفاع حصيلة الوفيات والإصابات في الصين بالفيروس سريع الانتشار ما دفع بشركات الأدوية إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير لقاحات أو مضادات للفيروسات لمساعدة المصابين.

وقال رئيس أبحاث شركة نوفافاكس غريغوري غلين: “سيكون من المهم للغاية إيجاد لقاح مضاد لهذا الفيروس، من المحتمل أن يختفي الفيروس في الصيف لكنه لايزال منتشرا في المجتمع ، وبالتالي يمكن أن ينتشر مرة ثانية ، بشكل وباء بشكل خطير جدا عن السابق ، لذلك من المهم أن توفير اللقاح، حتى نتمكن من تغطية بعض الطفرات التي قد تحدث أثناء انتقال الفيروس”.

وبعد وضع مدينة ووهان ومقاطعتها هوبي وسط الصين تحت الحجر الصحّي عمليًّا وعزل 56 مليون شخص عن العالم ، فرضت مدن أُخرى في شرق البلاد قيودًا على عشرات الملايين الإضافيّين من السكّان. وامتدّت الإجراءات المشدّدة إلى مقاطعات أخرى، وصولاً إلى المناطق البعيدة شمال شرق البلاد القريبة من سيبيريا.

وبعد الكشف عن 200 إصابة إضافية في 20 بلدًا وجّهت منظّمة الصحّة العالميّة نداءً لجمع 675 مليون دولار، لإرسال الآف الأقنعة والقفازات إلى 24 بلدا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً